أمواج قوية تجتاح السواحل الوسطى وسط تحذيرات للبحارة بالحيطة والحذر

0
Jorgesys Html test

تعرف السواحل الوسطى اليوم الخميس ظروفا جوية غير مستقرة مطبوعة بامواج قوية، إستدعت إصدار مجموعة من الإعلانات التحذيرية من طرف قبطانيات الموانئ ومندوبيات الصيد البحري بالدوائر البحرية .

وأفادت مندوبية الصيد البحري بأكادير، في إعلان عممته على كافة البحارة ومهنيي الصيد، أن سواحل الدائرة البحرية، تعرف منذ زوال اليوم الخميس ظروفا جوية غير ملائمة، تتجلى في بحر قوي الهيجان، بأمواج شمالية غربية يتراوح علوها بين 2.5 و4 أمتار . حيث من المرتقب أن تستمر هذه الظاهرة إلى يوم السبت 26 نونبر الجاري.

من جهتها أعلنت مندوبية الصيد البحري بالصويرة، أن سواحلها ستعرف إبتداء من ظهيرة اليوم الخميس وغد الجمعة، أمواج خطيرة تتراوح بين 4 و 4.5 أمتار، ذات المدة من 14 إلى 18 ثانية . وذلك إنسجاما مع النشرة الجوية الخاصة الصادرة عن مديرية الأرصاد الوطنية رقم 181 .

وفي موضوع متصل دعت قبطانية ميناء الوطية جميع أربا ومجهزي السفن الراسية بالميناء، إلى إتخاذ الإحتياطات اللازمة عند الإبحار أو الرسو، حفاظا على سلامة الأرواح والمراكب والمنشأة المينائية، تحسبا لتدهور وعدم إستقرار أحوال الطقس اليوم الخميس . إذ تجتاح السواحل المحلية أمواج شمالية غربية يفوق علوها 4.50 أمتار، والتي قد تنتج عنها ظاهرة الرصة بالحوض المينائي. 

وحذرت قبطانية ميناء آسفي في إعلان مماثل موجه لأرباب ومجهزي مراكب الصيد الساحلي وقوارب الصيد التقليدي صباح اليوم الخميس 24 نونبر 2022، من ظروف جوية سيئة، تجتاح السواحل المحلية، ستكون لها إنعكاسات على حالة البحر. حيث أوضحت القبطانية أن ميناء المدينة يعرف اليوم الخميس أمواجا شمالية غربية يصل علوها إلى 4.5 أمتار.

ودعت قبطانيات ومندوبيات الصيد بالموانئ المذكورة، عموم مهنيي الصيد والأطقم البحرية، إلى توخي الحيطة والحذر، وإتخاذ الإحتياطات اللازمة على مستوى المناورة وتثبيت القطع البحرية داخل الميناء. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا