إحباط عملية تهريب طن ونصف من بلح البحر بسواحل الواليدية

0

حجزت سلطات  الواليدية  مطلع هذا الأسبوع ، كمية مهمة من منتوج بلح البحر، كانت مغمورة في مياه البحر قرب بحيرة الوليدية. حيث عملت المصالح المختصة على استخراج البلح المغمور، بعد أن عمد أصحابه إلى وضعه في أكياس بلاستيكية  وغمره في مياه البحر،  في إنتظار تصريفه في السوق السوداء ،  خصوصا في ظل الإقبال المتزايد على هذا المنتوج من طرف المصطافين وزوار المنطقة.

وعمدت اللجنة التي ضمت  إلى جانب السلطة المحلية وعناصر الدرك ، كلا من مصالح  المكتب الوطني للسلامة الصحية ومندوبية الصيد البحري ، إلى  تحرير محضر بخصوص النازلة،  فيما قامت  الجهات المختصة بتنفيذ مسطرة الإتلاف في حق الكميات المحجوزة،  التي قدرتها  تقارير إعلامية محلية في طن ونصف من بلح البحر ،  وذلك بواسطة الحرق ، لاسيما وأن مصدرها يبقى مجهولا .

وظلت وزاة الصيد في بلاغاتها المختلفة المرتبطة ببلح البحر ، تدعوا المستهلكين إلى الحرص على التزود بهذا النوع من المنتوجات البحرية من الأسواق والمراكز المعترف بها ، وتجنب المنتوجات التي تعرض بشكل عشوائي، خصوصا أن هذا المنتوج قد يتم صيده بأماكن ملوثة وغير مرخصة قد تكون لها إنعكاسات سلبية على صحة المستهلك.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا