إدارة الصيد تبهج مهني الصدفيات بالمنطقة البحرية تطوان-شفشاون

1

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاثنين، عن رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات على مستوى المنطقتين البحريتين المصنفتين واد نيغرو-المضيق وكابو نيغرو-مارتيل، التابعتين للمنطقة البحرية تطوان-شفشاون، وذلك على ضوء التحاليل التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

وأوضح البلاغ أن نتائج التحاليل التي قام بها المعهد أظهرت “استقرارا للوسط المعني وتطهيرا كليا للصدفيات على مستوى هاتين المنطقتين”. كما أوصى قطاع الصيد البحري مستهلكي هذا المنتوج بعدم التزود إلا بالصدفيات المعبأة، والحاملة للملصقات الصحية التي يجري تسويقها بنقط البيع المرخصة (الأسواق الرسمية).

وحذر البلاغ  من التزود بالصدفيات التي تباع في أماكن غير مرخص لها؛ لكونها  لا تتوفر على أي ضمانات صحية، وتشكل بالتالي خطرا على الصحة العامة.

تعليق 1

  1. عنوان الموضوع انصف إقليم شفشاون من الاستفاذة في جمع الفواكه البحرية من الصدفيات .لكن قراءة الموضوع إقليم شفشاون غاءب من الاستفاذة لا اقالمه تبدا من قاع اسراس الى الجبهة مرورا بتارغة اشماعلة امثار .اما مرتيل ووو تابعة لاقليم تطوان .لتكون هم المستفدين….ولماذا لا إقليم شفشاون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا