إدارة ISPM تكشف لائحة المتفوقين في مباراة الإجازة المهنية برسم الموسم الجديد

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

أفرجت إدارة المعهد العالي للصيد البحرية بأكادير عن نتائج المتفوقين في مباراة الإجازة المهنية للموسم الدراسي 2021/2022، كما أعلنت عن لائحة الإنتظار .

وحددت الإدارة الفترة الممتدة  من الخميس 09 سبتمبر 2021 إلى الاثنين 13 سبتمبر 2021 ؛ من 9 صباحًا إلى 4:30 بعد الزوال، فترة للتسجيل أمام المتفوقين (الإطلاع على اللائحة )، مؤكدة في إخبار نشرته على البوبة الإلكتونية للمعهد،  أن أي تخلف عن هذا الموعد  سيفسح المجال بإستبدال المتخلفين  بعناصر من لائحة الإنتظار

وشددت الإدارة على ضرورة إحضار أصل شهادة البكالوريا  عند عملية التسجيل · وكذا شهادة طبية صادرة عن الطب العام ، تحدد سلامة المرشح وأهليته البدنية لممارسة نشاط الصيد  على متن سفن الصيد.

وتهم التخصصات المدرجة في الإجازة المهنية ،  الصيد Pêche، ميكانيك الصيد Mécanique Marine ، معالجة و تثمين منتوجات الصيد Transformation et valorisation des produits de la pêche. إذ يستغرق سلك الإجازة ستة فصول بعد البكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها موزعة على مرحلتين .

وتستغرق المرحلة الأولى أربعة فصول وتتوج بدبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية. وتستغرق المرحلة الثانية فصلين بعد دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو شهادة وطنية من نفس المستوى أو شهادة معترف بمعادلتها لها. وتتوج بشهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا