إطلاق طلب عروض لإنجاز مزارع تربية الطحالب بساحل شفشاون بكلفة 3.87 مليون درهم

1

أطلقت غرفة الصيد البحري المتوسطية طلب عروض لإنشاء وتجهيز مزارع تربية الطحالب لفائدة تعاونيات الصيد التقليدي بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة. إذ من المنتظر أن يتم فتح الأظرفة الخاصة به يوم 29 أكتوبر الجاري بمقر الغرفة بطنجة.

ويهم طلب العروض حسب بلاغ لغرفة الصيد البحري المتوسطية، إنشاء مزارع للطحالب لفائدة تعاونيات الصيد التقليدي على مستوى الساحل الممتد من الشماعلة إلى قاع أسراس بإقليم شفشاون. إذ ستنجز أشغال المشروع الذي يستهدف  إنجاز 20 شعبة لزراعة الطحالب، بواقع 10 شعب بالشماعلة و 10 شعب بقاع أسراس، حيث تمتد كل شعبة بطول 300 متر.

وحددت الغرفة الكلفة التقديرية لأشغال إنجاز هذه المزارع في حوالي 3.87 مليون درهم، مع احتساب كافة الرسوم. وذلك على أن تتم أشغال الإنجاز على شطرين  كما ينص على ذلك  طلب العروض، في أجل لا يتعدى 7 أشهر.

ويندرج هذا المشروع حسب بلاغ الغرفة ضمن تنمية قطاع تربية الكائنات البحرية في إطار برنامج “هاليوتيس” باعتباره رافعة لتنمية قطاع الصيد البحري وضمان استدامته، حيث أجرت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية دراسات واسعة شملت مختلف جهات المملكة، أبانت عن توفر المغرب على إمكانات هائلة في المجال، خاصة تربية المحار على مساحة 3 آلاف هكتار.

تعليق 1

  1. Ma3alikom ana ohariba marakib sad métal ajarar alati todalir tawra samakiya markab sayasbah yastad 3la 3la nisfo Maule atlobokom mn almandobiya mdiq wa aljabha ta9om bé bimoharabat had lmarakib alati todalir tawra samakiya wachokran

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا