إطلاق نداء لإبداء الاهتمام لمنح امتياز إنجاز واستغلال حوض ترفيهي بميناء سيدي إفني

0

أطلقت الوكالة الوطنية للموانئ نداء لإبداء الاهتمام لمنح امتياز إنجاز وتمويل واستغلال حوض ترفيهي بميناء سيدي إفني. حيث يوجه هذا النداء إلى المستثمرين المحتملين والمهتمين بإنجاز حوض ترفيهي بميناء سيدي إفني على المحيط الأطلسي.  لضمان تسويق بحري وسياحي متكامل ومتماسك لوجهة المنطقة ضمن جهة كلميم واد نون.

وسيشكل الحوض الجديد قاعدة لممارسة رياضة اليخوت وصيد الأسماك والرياضات المائية، ونقطة دخول للسائحين الذين لديهم يخوث عابرة، وتوفير الخدمات المرتبطة بها من قبيل الإصلاح والتنظيف وما إلى ذلك من الخدمات.  حيث يعول على المشروع الجديد في أن يشكل منصة للمهنيين في مجال السياحة والترفيه ، وفضاء معيشي للشباب،  وكذا أرضية للجذب السياحي.

كما يعول على الحوض الترفيهي في تقديم خدمات عالية الجودة وآمنة لراكبي القوارب السياحية واليخوت، ويضمن وصول السكان المحليين والسياح إلى الأنشطة البحرية، والاحتفال بالواجهة البحرية لسيدي إفني عبر تعزيز العرض من خلال خلق إلتقائية بين الوظائف التي يقدمها  ميناء سيدي إفني من صيد الأسماك وركوب اليخوت ، وتطوير مسارات المشي على الأرصفة البحرية المرتبطة بالميناء الترفيهي .

وظل مطلب إنشاء ميناء ترفيهي بالمنطقة يراود الفاعلين المحليين ، حيث الرهان على جعل الإقليم وجة سياحية، بالإستثمار في الإمكانيات المهمة التي سيتيحها بناء ميناء بأبعاد ترفيهية وسياحية ، لا سيما في ظل ما تزخر به المنطقة من مؤهلات سياحية كبيرة و كذا الموقع الاستراتيجي المهم القريب من زجر الخالدات دون الحديث عن فرص الشغل التي يمكن أن يخلقها هذا الميناء الترفيهي.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا