إعطاء إنطلاقة تجهيز المنطقة الصناعية “المسيرة” بقرية الصيد أمهيريز بإعتماد قدره 21.6 مليون درهم

0

 

أعطى  عبد الرحمان الجوهري عامل إقليم أوسرد، و الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي بحضور الوفد الرسمي وشخصيات مدنية وعسكرية، وعدد من أعضاء وأطر مجلس الجهة ، إنطلاقة تجهيز المنطقة الصناعية المسيرة  (وحدات التجميد) ، بقرية الصيد أمهيريز بمركز بئر كندوز. وذلك ضمن الإحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

ويندرج هذا المشروع الذي يتم بإشراف من المجلس الجهوي، في إطار إتفاقية شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية، وعمالة إقليم أوسرد ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب حول تأهيل إقليم أوسرد. حيث يروم  المساهمة في التنمية الإقتصادية لهذا الإقليم الفتي، و مواكبة مشروع ميناء أمهيريز لتشجيع الإستثمار بالمنطقة.

وسيتم خلال الشطر الأول من برنامج تجهيز المنطقة الصناعية “المسيرة” بقرية الصيد أمهيريز بوحدات التجميد، والتي تمتد على مساحة 36 هكتار.  كما رصد لها مبلغ مالي قدره 21.6 مليون درهم، ومسافة قدرها 1.2 كيلومتر مخصصة للطرق، سيضمن تثمين منتوجات البحر، وتطوير قطاع الصيد التقليدي وتقوية قطب بئر كندوز أمهيريز.

ويهدف هذا النوع من المشاريع الهامة التي يقف المجلس الجهوي على إنجاحها، إلى تنمية جهة الداخلة وادي الذهب، و الإرتقاء بها إلى قطب إقتصادي، و واجهة بحرية بإمتياز كيف لا وهي صلة الوصل بين المملكة و العمق الإفريقي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا