إغلاق ميناء طانطان في وجه الملاحة والداخلة تمنع الإبحار بسبب صعوبات مناخية

0

أعلنت قبطانية ميناء طانطان عن إغلاق بوابة ميناء المدينة في وجه الحركة الملاحية، بسبب رداءة أحوال الطقس، المتسمة برياح قوية وخطيرة . وذلك إبتداء من الساعة الثانية بعد زوال اليوم الإثنين وإلى غاية تحسن الأجواء.

من جانبها أعلنت مندوبية الصيد البحري بالداخلة، عن منع الإبحار بالنسبة لقوارب الصيد الساحلي الناشطة بسواحل الداخلة، إنطلاقا من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية يوم الجمعة 21 فبراير 2020، كإجراء إحترازي فرضته سوء الأحوال الجوية. إذ ستعرف سواحل المنطقة رياحا قوية شمالية شرقة تصل سرعتها إلى 70 كلم في الساعة، مرفوقة بامواج قد يتجاوز أرتفاعها ثلاثة أمتار . ودعت مندوبية الصيد  في ذات السياق مراكب الصيد البحري التي تنشط في نفوذ دائرتها البحرية،  إلى توخي الحيطة والحذر. هذا مع إتخاذ جميع تدابير السلامة البحرية.

وفي موضوع متصل دعت مندوبية الصيد البحري بأكادير بحارتها إلى الحيطة والحذر ، بعد أن أفادت في إعلان لها، أن سواحل الدائرة البحرية ستعرف ظروفا جوية سيئة.  تتجلى في بحر هائج بأمواج شمالية غربية يتراوح علوها بين 4 و5 أمتار. وذلك إبتداء من الساعة الثالثة من صباح يوم الثلاثاء 18 فبراير، وإلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا من يوم الأربعاء 19 فبراير. هذا فيما ستعرف سواحل الدائرة البحرية، شمال رأس غير إبتداء من زوال اليوم الإثنين، وإلى غاية الساعة 12 من زوال يوم الأربعاء القادم، رياحا شمالية شرقية تتراوح قوتها بين الدرجتين 5 و 6 .

وكانت مندوبية الصيد البحري بالصويرة قد دعت في وقت سابق من صباح اليوم الإثنين،  كافة البحارة وأرباب قوارب الصيد التقليدي وسفن الصيد الساحلي بدائرتها البحرية، إلى عدم الإبحار  إبتداءا من اليوم الإثنين 17 فبراير 2020، وإتخاذ الإحتياطات اللازمة في ظل ما تعرفه السواحل الأطلسية من أجواء سيئة غير مساعدة على الإنطلاق في رحلات الصيد. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا