إمسوان ..عطل في آلة صناعة الثلج يغضب البحارة.. والإدارة توضح

0

خلف عطب ميكانيكي في ألية الثلج بالوحدة المتواجدة بنقطة الصيد المجهزة إمسوان، التابعة لنفوذ الدائرة البحرية باكادير مؤخرا،  استياء كبيرا لدى أوساط مهنيي الصيد التقليدي.

ووجد مهنيو الصيد التقليدي بإمسوان أنفسهم غير قادرين على تأمين مصطاداتهم ضد التلف، في غياب مادة الثلج، التي تعد المادة الحيوية والضرورية لسلامة المنتوجات البحرية. وذلك بما يضمن الجودة و التنافسية لمصطاداتهم. وهو الامر الدي انعكس سلبا، حسب تصريحات مهنية متطابقة، على مستوى المعاملات التجارية والمالية للمنتجات السمكية، بعد تدني الأسعار بشكل كبير.

وعند إحالتنا الخبر على مصالح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد البحري بأكادير، نفى مصدر مسؤول من داخل المديرية في اتصال هاتفي بالبحرنيوز، ما تم تداوله بخصوص انعدام مادة الثلج بالساحة البحرية، لدى مهني الصيد التقليدي بإمسوان. 

وأكد المصدر في ذات السياق، أن النقص الذي حصل في توقيت معين، نجم عن عطب ميكانكي داخل ألة إنتاج الثلج. إذ تم تداركه بسرعة في نفس اليوم،  بعد قيام مصالح المكتب الجهوي بالتدخل، من خلال تواصله مع الشركة المعنية، التي قامت بدورها بإصلاح العطب الحاصل بالآلة، بعد معاينة تقنية على مستوى وحدة الانتاج بإمسوان.

وساهم هذا الأمر في وقت قصير حسب المصدر من تدارك العطل، ضمانا لاستمرارية عمل البحارة، وحيوية نشاط الصيد التقليدي وكدا السلاسة الربحية، من خلال تحقيق محور التثمين و تنافسية الأسماك.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا