إنتخابات .. أرباب وربابنة مراكب السردين بأكادير والجنوب يقررون توقيف نشاطهم البحري يومي 7و8 شتنبر

0

قررت جمعية أرباب وربابنة مراكب الصيد الساحلي بأكادير والموانئ الجنوبية توقيف نشاط الصيد بسواحل مدينة أكادير يومي 7 و 8 شتنبر الجاري، تماشيا مع الاستحقاقات الإنتخابية التي تشهدها بلادنا هده الأيام.

وأوضح بن جعا حفيظ رئيس جمعية الربابنة أن الإتفاق لتوقيف رحلات الصيد، يأتي في سياق فسح المجال أمام أطقم مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، لأداء واجبهم الوطني والمشاركة في صنع الخريطة السياسية للبلاد.

وتابع المصدر المهني أن ربابنة الصيد الساحلي صنف السردين، وبتنسيق مع النقابة المهنية لمراكب الصيد الصناعي بميناء أكادير، ينقلون صورة مشرقة للحالة الحضارية التي تثبت النموذج المواطناتي الحقيقي للعاملين في قطاع الصيد البحري، وأن الانتخابات يقول بن جعة في تصريحه للبحرنيوز؛ هي فرصة لتجسيد الانتماء للوطن والتصويت، هو تصويت للمغرب قبل أن يكون تصويت للمنتخب.

الصورة من لقاء الجمعية بأكادير

ومن جانبه عبر الربان محمد بوكايو لجريدة البحرنيوز؛ أن الإستحقاقات الإنتخابية هي عرس وطني، والمغرب هو الفائز في هده المناسبة التاريخية، مشيدا بالاتفاق التنسيقي بين الربابنة من جهة، والنقابة المهنية تلبية لنداء الوطن، وترجمة الحب إلى واقع عملي يتجلى في تأدية الواجب وحمل الأمانة والمساهمة بصنع القرار، وأخد زمام المبادرة بالارتقاء بالوطن.

وقد تجاوب ربابنة مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، والبحارة مع هدا القرار الذي يكتسي أهمية كبيرة، تدخل في سياق بناء المجتمع وتنميته وتطويره، باعتبار أنها مسؤولية يتقاسمها أبناء الوطن.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا