إنتخابات غرف الصيد .. أربع لوائح إنتخابية تنافس على مقاعد الصيد الساحلي بميناء أكادير

0

إنتهت أمس الأربعاء 27 يوليوز 2021 فترة تقديم الترشيحات  من طرف المرشحين الذين أظهرا رغبتهم في المنافسة على أحد المقاعد في غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، حيث تتحدث الحصيلة النهائية عن تقديم أربعة لوائح على مستوى الصيد الساحلي بعد ان فشلت مختلف المحاولات الرامية إلى خلق نوع من التوافق في إتجاه توحيد المهنيين في لائحة تجمع مختلف الفاعلين، لتبقى بذلك كلمة الفصل، مرتبطة بما ستفرز الصناديق يوم 6 غشت القادم .

وسيطر اللامنتمون على اللوائح المتنافسة في الصيد الساحلي بميناء أكادير بثلاث لوائح يقودها كل من محمد عضيض وعبد الكريم فوطات ويوسف القادمي فيما إستقر الحضور الحزبي في لائحة واحدة  لحزب التجمع الوطني للأحرار واحدة يقودها محمد الغزال. وهو ما سيجعل الأيام القادمة  أياما ملتهبة في إتجاه سعي كل لائحة لتحقيق أكبر عدد من الأصوات، التي تضمن صعود عدد من المرشحين عن ذات اللائحة ، حيث المنافسة على تسعة مناصب بميناء أكادير .

ويبلغ عدد المقاعد المخصصة للصيد الساحلي بنفوذ الدائرة البحرية لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى 13 مقعدا ، إذ بالإضافة للمقاعد التسعة بميناء أكادير، هناك ثلاث مقاعد بميناء الوطية  تتنافس عليها ثلاث لوائح، أحداها للتجمع الوطني للأحرار يقودها عبد الرحيم الهبزة ، ولائحتين “لامنتمون” واحدة يقودها وسام البوسري نجل عبد الرحمان البوسري وأخرى لعمر السوسي.  فيما سيكون ميناء سيدي إفني على موعد مع لائحة واحدة للحسم في المقعد الوحيد المخصص لميناء الإقليم. حيث يبرز إسم أحمد إذ عبد المالك وكيلا لهذه اللائحة بتزكية من حزب الحمامة .

وإنطلقت منذ الساعة الأولى من اليوم الأربعاء 28 يوليوز 2021 الحملة الانتخابية برسم انتخابات أعضاء الغرف المهنية. وهي الحملة التي ستنتهي حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 5 غشت 2021 . حيث سيعمل المرشحون على إستغلال الفترة المذكورة للعمل على  إقناع الكتلة الناخبة،  وإستمالتها  في إتجاه الظفر بأصواتها يوم الجمعة 6 غشت 2021.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا