وزير الداخلية يعلن تصدر التجمع الوطني للأحرار لنتائج الانتخابات التشريعية ب 97 مقعدا

0
الصورة من هسبريس

أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت  في ندوة صحفية في الساعات الأولى من اليوم الخميس 09 شتنبر 2021  عن النتائج الأولية في الإنتخابات التشريعية، مؤكد تقدم حزب التجمع الوطني للأحرار  لهذه النتائج ب 97 صوتا ، وذلك بعد فرز  قرابة 96 في المائة من الأصوات . بعد أن أكد لفتيت  أن نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق ، بلغت 50.35 في المائة ، على المستوى الوطني. 

وسجل المصدر المسؤول أن حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا ب 82 مقعدا ، فحزب الإستقلال  78 صوتا ، فيما جاء حزب الإتحاد الإشتراكي رابعا ب 35 مقعدا ، والحركة الشعبية 25 مقعدا. وحاز حزب الحركة الشعبية بـ26 مقعدا، مقابل 20 مقعدا لحزب التقدم والاشتراكية و18 للاتحاد الدستوري، بينما أحرز حزب العدالة والتنمية في مفاجأة مدوية وصفها المراقبون بالنكسة  12 مقعدا فقط ، في حين  تقاسمت الأحزاب الأخرى 12 من المقاعد.

 وإعتبر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش  في تصريح للصحافة في وقت سابق من مساء أمس الأربعاء  داخل المقر المركزي للحزب بالرباط، أن المشاركة القوية للمغاربة  في اقتراع الثامن من شتنبر يعكس تطلعهم إلى التغيير ويترجم تزايد نسبة الوعي بأهمية المشاركة في هذه الاستحقاقات. حيث نوه أخنوش بنسبة المشاركة التي بلغت 50.18 بالمائة مقابل 43 بالمائة في استحقاقات 2016 ،و45 بالمائة سنة 2011. 

ووصف  أخنوش هذه النسبة  “بالأكثر من مشرفة”، التي  سجلت زيادة ب7 بالمائة مقارنة بسنة 2016،  وهو ما يبرز  حسب  المصدر “الإرادة الشعبية للتغيير”. كما أشار المصدر إلى أن المملكة المغربية نجحت في كسب رهان تنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي، في ظروف عادية  وفي موعده على الرغم من السياق الاستثنائي المتسم  بتفشي وباء “كوفيد -19”.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا