ارتفاع الأثمنة المرجعية بسوق تطوان يوقف نشاط تجار السمك

0
سوق السمك بالجملة تطوان
سوق السمك بالجملة تطوان libe.ma©

أوقف مجموعة من تجار الاسماك الدين ينشطون على مستوى سوق البيع الثاني للأسماك بتطوان يوم أمس الثلاثاء 18 فبراير2020، عمليات البيع و الشراء داخل الفضاء التجاري، بسبب بعض المشاكل العويصة التي تؤرقهم على حد تعبيرهم.

و جاء في تصريح أنوار الحدوشن نائب رئيس تجار السمك للبيع الثاني بميناء المضيق، و عضو الكنفدرالية المغربية لتجار الأسماك، أن مجموعة من التجار قرروا توقيف نشاطهم التجاري داخل الفضاء الاقتصادي الحديث التدشين، بسبب ما أسموه بارتفاع، و غلاء المكوس(الطاكس) المترتبة عن العمليات المختلفة للبيع و الشراء.

وأضاف في ذات السياق أن التجار قاموا بمراسلة مدير السوق اطلعت البحرنيوز على مضامينها، من أجل عقد اجتماع بخصوص الإشكال المطروح، و مناقشة الحلول الكفيلة بإيجاد صيغ جديدة، ترضي الأطراف و تكون قابلة للتفعيل. إلا وأنه لحد كتابة هده السطور يؤكد العضو الكنفدرالي، لم يتم البث في طلب التجار .

و تابع المصدر المهني حديثه بالقول، أنه تم توجيه إخبار للسلطات في شخص المقاطعة الحضرية الحي المدرسي، لتكون على اطلاع بمجريات الأمور، لأنه يضيف الحدوشن، لا يعقل تأدية المكوس أكثر مما هو معمول به بسوق الدار البيضاء و طنجة، فيما يخص الأثمنة المرجعية المعتمدة بهده الاسواق. علما أن القدرة الشرائية الضعيفة على مستوى المنطقة، لا تحتمل ارتفاع أثمنة الشراء و البيع، وبالتالي الانعكاسها السلبي للأثمنة على المستهلك المحلي.

يتبع…

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا