استراليا تعتزم تعزيز عمليات المراقبة والرصد للوقاية من هجمات القرش

0

هجمات-القرش

اعلنت سلطات ولاية نيو ساوث ويلز، اكبر الولايات الاسترالية من حيث التعداد السكاني، أمس الجمعة تعزيز مراقبة اسماك القرش قبالة سواحلها الا انها استبعدت اي حملة للقضاء على هذه الاسماك اثر سلسلة من هجماتها.

وكان سكان مدينة بالينا السياحية الساحلية الواقعة على بعد حوالى 750 كيلومترا شمال سيدني دعوا سلطات الولاية الى التحرك لنجدتهم قائلين إن عدد الزوار تراجع بنسبة كبيرة بسبب ثلاثة هجمات لاسماك قرش منذ مطلع العام.

ففي نهاية فبراير، اصيب راكب امواج في الثانية والخمسين من عمره بجروح بالغة في الركبة والذراع كما أن ممارسا اخر للرياضات البحرية في الثانية والثلاثين من عمره اصيب في ساقيه في مطلع الشهر نفسه، كما لقي راكب امواج ياباني في سن 41 عاما حتفه بعد تعرضه لهجوم من سمكة قرش.

وأعلن وزير الصناعة الأولية الاسترالي نيال بلير تخصيص ميزانية قدرها 250 الف دولار استرالي (185 الف دولار اميركي) لتمويل اعمال مراقبة اسماك القرش في المنطقة ورصد تحركاتها. كما سيتم حشد خبراء دوليين في اطار هذا المشروع الذي من المفترض انجازه قبل الموسم السياحي لفصل الصيف في النصف الجنوبي من الكرة الارضية.

الا ان السلطات لا تعتزم تنفيذ حملة للقضاء على اسماك القرش بل اتخاذ تدابير مثل اقامة شباك واقية من هذه الاسماك على تخوم الشواطئ.

وكالة فرانس برس

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا