اشماعلة .. لقاءات تأطيرية لمواكبة التعاونيات في إقتراح مشاريع نوعية إبتغاء لدعم الوزارة الوصية

0

إحتضنت المندوبية الفرعية للصيد البحري باشماعلة، أمس الخميس 25 مارس 2021  لقاء تواصليا مع  رؤساء التعاونيات البحرية، التي تنشط بكل من قرى الصيد التابعة “قاع اسراس، اشماعلة ، الجبهة، أمتار، وتاركة”. حيث من المنتظر ان تتواصل هذه اللقاءات بشكل مسترسل ، لمواكبة تعاونيات المنطقة  في إقتراح مشاريع نوعية إبتغاء لدعم الوزارة الوصية.

ويأتي  اللقاء حسب قول مصدر مسؤول بالمندوبية الفرعية، في سياق دعم اقتراحات التعاونيات البحرية في تصميم وتشكيل الهيكلة العامة للمشاريع الاقتصادية التي تقترحها هذه التعاونيات تفاعلا مع طلب العروض الذي أطلقته وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات تحفيزا للتعاونيات التي تنشط في الصيد  من أجل لإبداء الاهتمام للاستفادة من برنامج دعم التعاونيات البحرية  وإنجاز مشاريع مدرة للدخل .

وأوضح المصدر المطلع، أن فكرة إنجاز مثل هذه اللقاءات التكوينية البحرية، تستهدف مد يد المساعدة والعون لخمسة تعاونيات تنشط بقطاع الصيد البحري بالمنطقة، وذلك في خضم العمل على عدم تشابه المشاريع المقترحة، بغرض تعزيز فرصة استفادة هذه المشاريع من برنامج دعم التعاونيات العاملة في قطاع الصيد البحري والتي تتلاءم مع الظرفية المعاشة للمنطقة البحرية .

وأضافت ذات المصادر في مسترسل حديثها مع جريدة  البحرنيوز، أن اللقاء نظم من طرف الأطر التابعة لمندوبية الصيد البحري بالجبهة، وبحضور مندوب المكتب الوطني للصيد البحري، في انتظار تنظيم لقاءات تواصلية بأبعاد تاطيرية موجهة لرؤساء التعاونيات المحلية يؤطرها أساتذة ودكاترة جامعيين بغرض الوقوف على هيكلة المشاريع المقترحة، من طرف الهيئات المهنية العاملة بقطاع الصيد البحري بنفوذ الدائرة البحرية المحلية .

وأطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يوم الاثنين 15 فبراير،  طلبات عروض من أجل إبداء الاهتمام للاستفادة من برنامج دعم التعاونيات البحرية  من أجل إنجاز مشاريع مدرة للدخل، حيث حددت الوزارة الوصية يوم الأربعاء 26 ابريل 2021 آخر أجل لتقديم طلبات في الموضوع .

ويهدف هذا البرنامج حسب وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى مواكبة التعاونيات الراغبة في إنجاز المشاريع التي تهدف إلى خلق فرص للشغل والرفع من مد اخيل أعضائها، وهي الفكرة التي تؤطر مبادرة طلب عروض إبداء الإهتمام، التي تهدف إلى ضخ ديناميكية جديدة للنسيج التعاوني بالقطاع من خلال المواكبة التقنية والدعم المالي للمشاريع المبتكرة التي تضمن فوائد اجتماعية إيجابية.

وسيتم إنتقاء مشاريع التعاونيات العاملة في قطاع الصيد البحري والتي تستجيب لمعايير الأهلية، من أجل دعمها تقنيا وماليا. حيث يراهن برنامج “دعم التعاونيات العاملة في قطاع الصيد البحري” الذي يشرف عليه القطاع إلى تحسين ربحية تعاونيات قطاع الصيد البحري، وتثمين منتجاتها والتقدم نحوا الحكامة الرشيدة وتشجيع الخلق والإبتكار على مستوى إقتراح وصياغة المشاريع .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا