الأبطال المغاربة يسيطرون على ألقاب النسخة الأولى لبطولة إفريقيا للأمم في ركوب الموج

0
Jorgesys Html test
توج الأبطال المغاربة في رياضة ركوب الموج، ذكورا وإناثا من مختلف الفئات، بالنسخة الأولى لبطولة إفريقيا للأمم في ركوب الموج، التي اختتمت فعالياتها أمس الأحد بتاغازوت (شمال أكادير).
الصورة من صفحة حليم العايدي رئيس للجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية

و فاز المغربي، تيفا بوشكا، بلقب هذه الدورة في فئة الكبار ذكورا، صنف المفتوح، واحتل الرتبة الثانية السنغالي، شريف فال، يليه المغربي الآخر، شادي لهريوي. وفي صنف أقل من 18 سنة ذكورا، تفوق المغربي المهدي التسولي، على السنغالي، سيرجين فالو بوسو، الذي احتل الرتبة الثانية، بعدما اشتدت المنافسة بينهما. فيما توجت في صنف الإناث،المغربية ليلياس التباع، بلقب هذه البطولة القارية، متفوقة على كل من المغربية، إناس التباع، (المرتبة الثانية)، ونيلي لوجيج من جزر موريس (المرتبة الثالثة).

وكان المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، محمد خيلاجي، قد أكد في تصريح سابق أوردت تفاصيله وكالة المغرب العربي للأنباء  أن النسخة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية عرفت مشاركة أبطال في رياضة ركوب الموج يمثلون، بالإضافة إلى المغرب، كلا من السنغال ومدغشقر وجمهورية الكونغو والكوت ديفوار والرأس الأخضر وبوركينافاسو وموريس.

من جانبه هنأ حليم العايدي رئيس للجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية في تدوينة له على حائطه الفايسبوكي محمد خيلاني  رئيس الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، محمد خيلاجي بالنجاح الكبير الذي حققته هذه التظاهرة الإفريقية ، ودون قائلا “إختتام بطولة أفريقيا للأمم للسورف بحضور السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، والسيد كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، والسيد دريس بوتي رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب .. نجاح كبير لهاته التظاهرة الرياضية العالمية والتي تُساهم بشكل كبير في الترويج للسياحة بأفضل جهة بالمملكة ، جهة سوس ماسة . الشكر الجزيل للسيد العامل محمد قدميري ، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للسورف والبوديبورد.”

يشار إلى أن الجامعة الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج نظمت عدة تكوينات وطنية في رياضة ركوب الموج، موجهة للرياضيين الذين ينتمون لمختلف الجمعيات والأندية المتخصصة في ركوب الموج من مدن ساحلية مختلفة، منها الدار البيضاء والجديدة وأكادير والعيون وطرفاية والعرائش.

وتهدف الكونفدرالية الافريقية لركوب الموج، التي تأسست سنة 2017، إلى توحيد الاتحادات الافريقية في هذه الرياضة وهيكلتها، ووضع برنامج يقوم على تكوين أبطال أفارقة بامكانهم الصعود لمنصات التتويج على المستوى الدولي. كما تهدف إلى مساعدة باقي الدول الإفريقية في تأسيس جامعاتها، وتأطيرها، ومواكبتها، حتى تقوم بدورها في إنعاش هذه الرياضة، وتطويرها، والتسويق لدول القارة الافريقية كوجهات رياضية وسياحية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا