الأخطبوط المجمد ومصبرات السمك يغازلان السوق الياباني عبر بوابة فوديكس

0

المغرب-اليابان-فوديكس

يشارك عدد مهم من المقاولات المغربية المتخصصة في  الأخطبوط المجمد و مصبرات السمك في معرض “فوديكس اليابان 2015″، المنظم من ثالث إلى سادس مارس الجاري بالعاصمة اليابانية (طوكيو) بهذف إستكشاف فرص جديدة للشراكات الاقتصادية والتواصل بشأن مستجدات العرض التصديري المغربي، إضافة إلى الاستحواذ على حصص جديدة من الأسواق ذات الصلة.

وتروم المنتوجات المعروضة ضن الرواق المغربي الممتد على مساحة تصل إلى 108 متر مربع تحسين سمعة منتوجات البحر عن طريق إنعاش صادرات مصبرات السمك حيت أشار بلاغ للمنظمين أن مشاركة المغرب تأتي في إطار تنفيذ مخطط (أليوتيس)، خصوصا في الجوانب المتعلقة بتطوير صادرات الصناعات الغذائية واستراتيجية التسويق المؤسساتي لإنعاش منتوجات البحر.

وتضم البعثة المغربية مسؤولين كبار بوزارة الفلاحة والصيد البحري، وفاعلين خواص في قطاع الصيد البحري حيت تستهدف البعثة، على الخصوص، استكشاف فرص الإنعاش والشراكة بين البلدين وتسهيل ولوج المنتوجات المغربية إلى السوق الياباني، علاوة على رفع حجم الاستثمارات اليابانية بالمغرب والوقوف على حاجيات هذا السوق.

ويعتبر “فوديكس اليابان” أكبر معرض مهني للمنتوجات الغذائية على صعيد القارة الآسيوية ومنطقة المحيط الهادي. وقد جمعت دورة 2014 أزيد من 2800 شركة تمثل 78 بلدا واستقطبت ما يعادل 75 ألف زائر مهني على مساحة تفوق 29 ألف متر مربع.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا