الإمارات تدشن إنضمام دول الشرق الأوسط إلى التحالف العالمي للمحيطات

0

إنضمت دولة الإمارات إلى التحالف العالمي للمحيطات الذي أطلقته المملكة المتحدة لتعزيز حماية المحيطات والبيئة البحرية عالميا حيث يستهدف هذا  التحالف تعزيز حماية المحيطات والبيئة البحرية عالميا من الضغوط التي تواجهها كالتلوث والتغير المناخي والصيد الجائر لما تمثله من قيمة اقتصادية وبيئية عالية الأهمية لاستدامة كوكب الأرض.

وتعد الإمارات الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط،  التي تنضم للتحالف الذي يضم في عضويته 32 دولة، ويدعو ضمن استراتيجية عمله إلى حماية 30% على الأقل من المحيطات حول العالم بحلول 2030 عبر التوسع في المناطق المحمية البحرية، وتعد الإمارات الدولة الأولى التي تنضم للتحالف في منطقة الشرق الأوسط، وبموجب أهدافه يجب تحقيق نسبة حماية تصل إلى 10% للمحيطات عالميا بنهاية العام الجاري..

ويأتي انضمام دولة الإمارات إلى التحالف بوصفه خطوة جديدة فعالة في مسيرتها لحماية المحيطات بعدما تصدرت دول القارة الآسيوية في تصنيف مؤشر صحة المحيطات للعام 2019، باعتبارها أكثر الدول الآسيوية العاملة على الحفاظ على صحة المحيطات..

وتعزز دولة الإمارات عبر انضمامها للتحالف مكانتها العالمية على صعيد حماية المحيطات وستعمل على تنظيم مجموعة من الفعاليات الدولية التي تساهم في تسريع وتيرة العمل الدولي ، حيث ستستضيف العاصمة أبوظبي العام المقبل النسخة الأولى من مؤتمر “علوم المحيطات الدولية في الشرق الأوسط”.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا