الإمارات.. صفقات بقيمة 5.7 مليار دولار في معرضي الدفاع الدولي «آيدكس» والدفاع البحري «نافدكس»

0

أختثمت يوم أمس الخميس 25 فبراير 2021 بأبوظبي فعاليات معرضي الدفاع الدولي «آيدكس»، والدفاع البحري «نافدكس»، حيث أعبلنت اللجنة المنظمة أن قيمة الصفقات النهائية المبرمة مع الشركات الخارجية والمحلية، على مدار الأيام الخمسة للمعرضين، بلغت 20 ملياراً و957 مليون درهم (نحو 5.7 مليارات دولار).

وأوضحت اللجنة العليا المنظمة لهذه الدورة، التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”،  أن قيمة صفقات اليوم الخامس بلغت  904.2 ملايين درهم، توزعت على 20 صفقة، بواقع 15 صفقة محلية، وخمس صفقات عالمية.

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة، فارس خلف المزروعي: “شهدنا هذا العام انعقاد دورة استثنائية من معرضي (آيدكس) و(نافدكس)، التي نجحت في ترسيخ مكانتها كمنصة متكاملة، استقطبت العالم رغم الظروف والتحديات التي فرضتها جائحة (كوفيد ـ 19)، حيث أثبتت الصناعات الدفاعية التي سلّط المعرضان الضوء عليها أنها قاعدة الأساس لتعزيز مسيرة التطوير في قطاعات التكنولوجيا والابتكارات المتقدمة، بمواكبتها لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة”.

وسجلت اللجنة  إرتياحها للنجاح اللافت الذي شهده الحدث ، لكونه أول حدث عالمي متخصص في القطاع الدفاعي والأمني يدشن مرحلة التعافي من “كوفيد – 19” باستقطابه 900 عارض من 59 دولة فيما ارتفع عدد الأجنحة الوطنية ليصل إلى 35 جناحا و5 دول تشارك لأول مرة.

وجرى تطبيق مجموعة واسعة من إجراءات الصحة والسلامة والوقاية لضمان أمن وسلامة الوفود والمشاركين والزوار في دورة العام 2021 من المعرضين والمؤتمر الدولي للدفاع.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا