التعاونيات النسوية في قطاع الصيد تتطلع للتتويج بلقب مسابقة “لالة المتعاونة”

0
مصكولة باعمر رئيس التعاونية النسوية مصكولة المتخصصة تثمين وتسويق منتوجات الصيد البحري بجهة الداخلة واد الذهب

تعول تعاونية مصكولة النسوية لتثمين وتسويق منتوجات الصيد البحري بجهة الداخلة واد الذهب على المشاركة في النسخة الجديدة من مسابقة  “لالة المتعاونة” للظفر بجائزتها، التي تم إحداثها لتأهيل وتطوير انشطة التعاونيات النسوية دات البعد الاقتصادي و الاجتماعي المنتقاة من مختلف جهات المملكة.

وأكدت مصكولة باعمر رئيسة التعاونية المتخصصة  في تثمين وتسويق منتوجات الصيد البحري بجهة الداخلة واد الذهب، ان مثل هده المبادرات، تشكل  تحفيزا للنساء الفاعلات في المجتمع المدني بشكل إيجابي ، موضحة في ذات الصدد، أن التعاونية التي ترأسها لم يحالفها الحظ بالفوز بجائزة لالة المتعاونة خلال الموسم المنصرم.  ما يجعلها أكثر حماسا في تحقيق المبتغى خلال فرصتها القادمة، بمشروع بحري جديد، يضفي رونقا اقتصاديا واجتماعيا جديدا بجهة الداخلة واد الذهب.

وابرزت مصكولة في مسترسل حديثها لجريدة البحرنيوز، أن نساء التعاونية هن مستعدات لكسب هذا الرهان الجديد، بما يحمله من تحديات، في أفق تسليط الأضواء على العمل التعاوني المحلي ، والتمييز الذي تحمله التعاونية النسوية ، بإعتبارها تقدم نموذجا للمراة الصحراوية، القادرة على رفع التحدي، وتحقيق المنال على المستوى الإقتصادي. وذلك عبر بوابة مشاريع نوعية تنطلق من الإستثمار في العنصر البشري أولا ، ثم إستغلال الفرص التي تقدمها جهة الداخلة وادي الذهب، كأرضية خصبة للإستثمار التعاوني .  بما يضمن حسب قول مصكولة،  الرفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي  للمرأة المتعاونة، وإشراكها في تحقيق  التنمية المحلية المنشودة بجهة الداخلة واد الذهب.

وأعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، مكتب تنمية التعاون عن إطلاق  النسخة الثانية من جائزة “لالة المتعاونة” ، حيث تم فتح باب الترشيح لإنتقاء أحسن المشاريع التي ستتقدم بها التعاونيات النسوية،  ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي، من أجل تأهيلها وتطوير أنشطتها في مجال إشتغالها . حيث يتم تتويج التعاونيات الفائزة، خلال المسابقة ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة برسم سنة 2021

واشار إعلان للوزارة المنظمة،  أن الشروع في انتقاء المشاريع النسوية، ستشرف عليه لجنة مختلطة مختصة، مكونة من ممثلي الوزارة والجهات المانحة.  وذلك ابتداء من 11 فبراير لتتم عملية إعلان وتسليم الجوائز تزامنا مع إحتفالات اليوم العالمي للمرأة 8 مارس.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا