التعاون في قطاع الموانئ واحد من المحاور ضمن مباحثاث مغربية بنينية في الرباط

0
Jorgesys Html test
شكل التعاون في قطاع الموانئ أحد محاور مباحثاث أجراها وزير التجهيز والماء نزار بركة ، أمس الثلاثاء 14 يونيو 2022، بمقر الوزارة بالرباط، مع وزير البنيات التحتية والنقل لجمهورية البنين، هيرفي هيهومي  الذي كان مرفوقا بوفد هام.
 
 
وأبرز السيد الوزير نزار برطة ، أن قطاع الموانئ بالمغرب يعرف تطورا مطردا منذ سنوات، حيث أصبح ميناء طنجة المتوسط يحتل المرتبة الأولى على الصعيد الإفريقي، مضيفا أن المملكة المغربية تمتلك استراتيجية مينائية طموحة في أفق سنة 2030، تهدف لتمكين الموانئ المغربية من التموقع كمنصات لاغنى عنها في سلاسل اللوجيستيك للحوض المتوسطي وغرب إفريقيا، مع تقوية دورها كمحركات لتنمية متوازنة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.
 
ومن جانبه، أبدى  هيرفي هيهومي، وزير البنيات التحتية والنقل البنيني، عن سعادته بزيارة المملكة المغربية، حيث اعتبرها شريكا استراتيجيا ومهما لبلاده، مؤكدا عزمه على الاستفادة من التجارب المغربية الدينامية والمميزة في مختلف القطاعات، من أجل الوصول إلى النتائج المتوخاة والتي تتمثل في تمكين بلاده من الحصول على بنيات تحتية قوية ، ما سيمكن من تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين معا.
 
 تدارس الطرفان خلال اللقاء الثنائي سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجموعة من القطاعات الحيوية على غرار البنيات التحتية (الطرق والموانئ) ومختبرات الدراسات والتجارب وتقوية القدرات. كما تباحث الوزيران حول سبل مواكبة المملكة المغربية للمشاريع المهيكلة التي يتم إطلاقها بدولة البنين في المجالات المذكورة، مع مشاركة وزارة التجهيز والماء تجاربها الناجحة والمميزة مع نظيرتها البنينية.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا