الجمعية المغربية للطب البحري تختار العرائش لعقد مؤتمرها السادس بحضور خبراء دوليين

0
الصورة من الأرشيف .. لحظة إجلاء بحار في إنتظار التدخل الطبي

 إختارت الجمعية المغربية للطب البحري مدينة العرائش لإحتضان الدورة السادسة لمؤتمرها الوطني للطب البحري،  الذي ستنظمه يوم  30 نونبر 2019  بمعهد تكنولوجيا الصيد  البحري بالمدينة.

 وسيشارك في هذا المؤتمر الذي ينظم  تحت موضوع “من التغطية الصحية إلى الإعنناء بالبحارة” وفق بلاغ للمنظمين توصلت البحرنيوز بنسخة منه ،  مؤتمرون قادمون من إسبانيا وروسيا واليونان،  إلى جانب المغرب البلد المضيف،  تتقدمهم الروسية إيلونا دينيسينكو رئيسة الرابطة الدولية للصحة البحرية IMHA . إلى جانب عدد من الخبراء الدوليين الذين وضعوا معارفهم رهن إشارة الجمعية المنظمة لمقاربة مواضيع  مختلفة تتعلق بتعزيز صحة وسلامة البحارة.

 وستناول الدورة السادسة من المؤتمر وفق ذات البلاغ ، مواضيع  تهم  الصحة العقلية للبحارة،  والمناهج المعيارية التي تؤطر عمل البحارة. كما سيكون المؤتمر أيضًا فرصة لتقديم تجربة الجمعية  المغربية للطب البحري في هذا المجال،  من خلال الدراسات التي أجريت على المستوى الإقليمي في مدينة العرائش،  وغيرها من الدراسات التي أجريت على المستوى الوطني و الدولي وخاصة في اسبانيا وروسيا.

 ومن المتوقع  أن يعرف هذا الموعد ، مشاركة فاعلين من القطاع  البحري ، وعدد من الأطباء والمهندسين وأعضاء غرف الصيد،  وكذا طلاب معهد تكنولوجيا الصيد  البحري،  والمسؤولين المنتخبين وممثلي  الوزارات المعنية  إلى جانب السلطات المختصة وكذا ممثلي الجمعيات المهتمة وممثلي البحارة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا