“الحر” أول سفن أومنيوم المنطلقة في إتجاه مصيدة الأخطبوط

0

إنطلقت مند دقائق أولى سفن الصيد التابعة لشركة أومنيوم المغرب في إتجاه مصيدة الأخطبوط عشية اليوم السبت، معلنة إستئناف رحلات الشركة بمصيدة الأخطبوط، بعد توقف إضطراري بسبب رفض البحارة الصعود إلى سفن الصيد.

وشوهد مركب الصيد “الحر”، ينطلق من ميناء طانطان في إتجاه المصيدة الجنوبية، فيما أكدت مصادر جد مطلعة ان ثلاث سفن أخرى هي بصدد الإنطلاق صوب مصيدة الأخطبوط. إذ يتعلق الأمر بسفن الصيد “سيراج” و”كمال” و”شبيكة”.

ووجدت الشركة نفسها ملزمة بحل أزمتها بنفسها، عبر التدخل المباشر، لإعادة الأمور إلى نصابها، من خلال اتخاد إجراءات صارمة، همت استدعاء المكلف بالتسجيلات البحرية بالشركة “Chef d’armement” إلى الدار البيضاء، ليتسلم التعليمات، بمناداة البحارة كل واحد باسمه، ليلتحق بالمركب طواعية، و إلا فالتشطيب الأبدي مصيره. مع الدفع نحو التسريع بإبحار المراكب الأولى مساء اليوم السبت 4 يناير 2020 نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي. وهو ما تم بالفعل في إنتظار إبحار باقي السفن.

تحيين على الساعة: 19H38

رصدت عدسة البحر نيوز من خلال مراسلنا بميناء طانطان، أن ثلاث سفن أخرى تابعة للشركة قد إنطلقت في هذه الأثناء صوب مصيدة الأخطبوط، هم على التوالي “سيراج” و”شبيكة” و”خناك” ليرتفع بذلك عدد السفن المنطلقة في إتجاه المصيدة إلى أربعة سفن، حيث أفاد مراسلنا أن مصلحة رجال البحر بمندوبية طانطان تسارع الزمن لتأهيل أكبر عدد من البحارة، فيما تعمل الشركة على إخراج أكبر عدد من السفن اليوم وغذا الأحد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا