الحسيمة.. السيول تغرق قوارب صيد بميناء المدينة

0
الصورة من صفحة هشام الخالدي على الفايسلوك

إنتشلت مصالح الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الحسيمة صباح اليوم السبت 5 يونيو2021 اربعة قوارب للصيد التقليدي مسجلة بميناء المدينة،  بعد أن أغرقتها المياه  على إثر السيول الجارفة ، الناجمة عن تهاطل الأمطار بكميات غزيرة على المدينة.

وكبدت الاضطرابات الجوية التي عرفتها الحسيمة أمس الجمعة 4 يونيو 2021 وصبيحة اليوم، مهنيي الصيد التقليدي بالحسيمة خسائر مادية مهمة، تمثلت أساسا في غمر المياه لأربعة قوارب، بسبب ولوج السيول الناجمة عن التساقطات المطرية، ما تسبب في إغراقها بمعداتها البحرية داخل الحوض المينائي.

وحسب مصادر مهنية فإن بحارة الصيد التقليدي بالحسيمة، تفاجؤوا صباح اليوم السبت بكميات مهمة من مياه الأمطار التي اجتاحت قوارب الصيد التقليدي الأربعة، المصنوعة من مادة البولستير. فيما أوضحت ذات المصادر، أن الجهود المكثفة المبذولة من طرف المهنيين الرامية لشفط المياه من داخل قوارب الصيد  باءت بالفشل، في ظل غرق قوارب الصيد ومعداتها البحرية بما فيها شباك الصيد التي جرفتها السيول المطرية.

وأشارت المصادر المهنية أن الجهات المسؤولة سخرت معداتها  لجرف الأحجار و الأشجار من مخلفات الترسبات المطرية التي جرفتها السيول إلى داخل الحوض المينائي، باعتبار ميناء الحسيمة نقطة تمركز السيول المطرية القادمة من انحاء مدينة الحسيمة و نواحيها. وهو الأمر الذي الحق أضرارا جسيمة بالمنشأة البحرية للمدينة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا