الداخلة .. إجلاء جثة مجهولة من طرف مركب الصيد “MARGER” تم انتشالها بسواحل المدينة

0

إضطر  مركب للصيد الساحلي صنف الخيط إلى قطع أنشطته البحرية بمصايد سواحل الداخلة، بعدما تم العثور على جثة شخص طافية فوق الماء، ما جعل ربان المركب وطاقمه يقومون بانتشال الجثة، والتبليغ عنها لدى السلطات المعنية بالداخلة.

وحسب إفادة مصادر مأذونة في تصريحات متطابقة لجريدة البحر نيوز، أن مركب الصيد الساحلي بالخيط المسمى “مارجير MARGER” والمسجل تحت رقم 526-3 ، تمكن أمس الثلاثاء 22 يونيو 2021 من إجلاء جثة أحد الأشخاص، من سواحل مصيدة التناوب جنوب ميناء الداخلة الجزيرة، حيث أن الجثة كانت طافية فوق الماء بفضل اعتمارها لصدرية نجاة، لكنها في حالة متقدمة  من التحلل.

وتابعت ذات المصادر حديثها بالقول، أن طاقم مركب الصيد “مارجير” بعد انتشال الجثة، قام بتلفيفها ووضع الثلج فوقها لحفظها إلى حين وصول مركب الصيد إلى الميناء اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021، كما تم إخطار السلطات المختلفة التي حضرت إلى الرصيف، بعد رسو المركب في الساعات الصباحية من اليوم الأربعاء.

وحسب تصريحات مهنية، فإن مصالح الدرك الملكي بميناء الداخلة، قامت بجميع الإجراءات المتطلبة في مثل هذه الحالات، من تحرير المحاضر، والإستماع إلى قبطان السفينة، والبعض من الطاقم مع الإشراف على نقل الجثة، إلى مستودع الأموات. وذلك في انتظار قرار النيابة العامة، ونتائج التحقيقات في ملف الغرقى والمفقودين.

و قد طرحت مجموعة من الأسئلة المحيرة حول هوية الجثة المجهولة التي تم العثور عليها في سواحل الداخلة، خاصة أن صدرية النجاة كانت سببا في بقاء الجثة طافية، ما يطرح علامات الإستفهام، هل يتعلق الأمر ببحار سقط في ظروف معينة في البحر، أو أحد المهاجرين على متن قوارب الموت، التي تفقد في الظروف الجوية القاسية التي تطبع سواحل المنطقة من حين لأخر؟

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا