الداخلة .. البحرية الملكية تعترض قاربا للصيد يحمل 26 مهاجرا سريا

0

أحبطت البحرية الملكية صباح اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020، حلم 26 مهاجرا سريا في معانقة الضفة الأوربية، والوصول إلى جزر الكناري الإسبانية. وذلك  بعد إنطلاقهم صباح اليوم من نقطة الصيد لاساركا.

وحسب المعطيات المتوفرة فالبحرية الملكية إعترضت قاربا للصيد يحمل إسم “أيوب” مسجل تحت رقم 11591-412/2، يقع في ملكية مجهز ينحدر من مدينة آسفي. وهو قارب قانوني، كان يقل 26 مهاجرا سريا، ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء بإستثناء مهاجر واحد، مغربي الجنسية في العشرينيات من عمره . حيث كانت هذه المجموعة تحاول عبور البحر في إتجاه  جزر الكناري الإسبانية.

ورجحت ذات المصادر أن يكون أفراد الشبكة، التي تنشط في تهريب البشر،  قد عمدت إلى سرقة القارب المذكور، من قرية الصيد لاسركا،  بإيعاز  من عيون لها متواجدة المنطقة، وعلى علم بكون مجهز المركب، لا يتواجد بالداخلة. لتخطط لتنفيذ عمليتها مستغلة إنشغال السلطات بتنزيل تدابير الحجر الصحي بالمنطقة . 

وأطلقت الجهات المختصة تحقيقاتها مع الموقوفين، هؤلاء الذين يتم الإحتفاظ بهم بأحد مراكز الإيواء بالإقليم. وذلك في إنتظار تحديد تفاصيل العملية، وكذا الخيوط التي تقود الجهاز المختص، إلى تجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات، حول نشاط الشبكة التي أصبحت تعتمد من سواحل الإقليم قاعدة خلفة، لتنظيم التهجير السري للبشر في إتجاه جزر الكناري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا