الداخلة.. البحرية الملكية تنقذ مهاجرين سريين من غرق محقق بأم كويرة

0

أفادت مصادر رسمية من مدينة الداخلة، أن البحرية الملكية تدخلت في الساعات الصباحية من اليوم الأربعاء 23 شتنبر 2020 على مستوى أم كويرة على بعد 25 كلم شمال الداخلة لإنقاذ مهاجرين سريين، كانوا في وضعية غرق محقق على قارب الصيد الذي يقلهم.

وأشارت المعطيات الأولية، أن عدد المرشحين للهجرة السرية بلغ 30 شخصا، بينهم سيدتين ينحدرون من قلعة السراغنة، كانوا في طريقهم للهجرة السرية نحو إسبانيا، حيث جاء تدخل البحرية الملكية بناء على نداء استغاثة من أحد المهاجرين الغير شرعيين، الذي ربط الاتصال بأحد أقاربه، يطلب المساعدة بعد تعطل محرك القارب، وتسرب المياه إلى داخله، ليتم من جديد ربط الاتصال بأحد المهنيين الذي تواصل مباشرة مع السلطات المعنية.

وفور علمها بالواقعة انتقلت على وجه السرعة دورية لخفر السواحل التابعة للبحرية الملكية بسواحل مدينة الداخلة، إلى عين المكان، وتمكنت من إنقاد المهاجرين السريين، وكلهم مغاربة منحدرين من قلعة السراغنة، أنقدتهم من غرق محقق، على متن قارب غير قانوني. إذ أنه حسب المصادر تجد البحرية الملكية صعوبات كبيرة، في تسليم المهاجرين الغير شرعيين إلى السلطات المعنية، بسبب عدم التنسيق الجيد. وتبقى في وضعية شادة، لأن دورها يقتصر فقط على عمليات الإنقاد، والقبض على المهاجرين، فيما أن التحقيقات تبقى من صلاحية مصالح الأمن، تحت إشراف النيابة العامة.

وللإشارة فقط أن مدينة الداخلة تغرق في ظاهرة الهجرة السرية التي استفحلت بشكل خطير انطلاقا من سواحل الداخلة، وخاصة قرية الصيد لاساركا، حيث كانت البحر نيوز قد تطرقت في مقالات سابقة لها إلى الفوضى، والعشوائية التي أفرزها تفريخ تمثيليات مهنية تبيح امتلاك قوارب غير قانونية. حيث تتزايد أنشطة الهجرة السرية، والتهريب، والصيد غير القانوني، فيما لازالت الأسئلة تطرح عن ماهية قطع المهاجرين لألاف الكيلومترات إلى غاية مدينة الداخلة فقط للهجرة السرية تحت غطاء الصيد البحري

يتبع…

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا