الداخلة .. تجديد المكتب النقابي لربابنة وبحارة الصيد الساحلي لتحفيز الترافع حول قضايا البحر والبحارة

0

تم يوم السبت 09 أكتوبر 2021 تجديد المكتب النقابي لربابنة وبحارة الصيد الساحلي بجهة الداخلة وادي الذهب تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، في جمع عام عرف حضور ثلة من مناضلي النقابة. حيث أكدت مصادر نقابية حضرت اللقاء، ان الجمع مكن من التداول حول مجموعة من الملفات التي تهم الساحة النقابية البحرية  على المستوى المحلي. فيما يشكل تجديد الثقة في المكتب النقابي تحفيزا للترافع حول قضايا وتحديات قطاع الصيد ورجال البحر بالمنطقة. 

وجدد الجمع العام ثقته في تشكيلة المكتب المنتهية ولايته الذي عمل على تقديم حصيلة الفترة الإنتدابية،  مع تغيرات بسيطة على مستوى المواقع، حيث ضمت هذه التشكيلة سعيد بولعصافير كاتبا للنقابة  ينوب عنه احمد الفندالي . وضم المكتب  مراد غطاس كمقرر للمكتب الجديد،  فيما امسك  صلاح اضرضور أمانة المال بمساعدة ونيابة من عبد الرحيم مطراني. فيما إتخذ ذات المكتب أربع مستشارين هم على التوالي  محمد عينان، احمد الساخي ،عائشة جنيد، ربيع بحار.

وأكد المشاركون في الجمع العام على مجموعة من الملفات التي تحضى بالأولوية ، يبقى أبرزها ملف السلامة البحرية ، حيث الرهان على الترافع من اجل تعزيز أليات السلامة على ظهر القطاع البحرية، لوقف النزيف الحاصل على مستوى أرواح  البحارة بالسواحل المغربية، وكذا إسماع صوت البحار والترافع عن إنشغالاته وتحدياته على مستوى الحماية الإجتماعية ، وظروف وأليات الإشتغال،  دون إغفال تحديات التهريب والتسويق ، وسط رهان قوي على إستحضار خصوصية النشاط المهني وإنتظاراته في السياسات العمومية المرتبطة بقطاع الصيد البحرية.

وتراهن النقابة بمكتبها الجديد / القديم ، على نسج علاقات تعاون وتنسيق ، من خلال الإنفتاح على إطارات نقابية أخرى ذات الإهتمام المشترك ، لتشكيل جبهة قوية قادرة على التأطير وتعزيز ثقافة الترافع من أجل إسماع صوت البحار، ومنحه الكلمة في التعبير عن قضاياه ومشاكله، وكذا أرائه في مختلف التحديات المهنية، وضمان حضوره على مستوى المؤسسات التي تهتم بشؤون البحر والبحاة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا