عاجل من الداخلة.. تدخل مصالح الإنقاذ يحول دون غرق مركب الصيد “سيدي كاوكي”

1
مركب الصيد بالجر “سيدي كاوكي”

 تدخلت مصلحة رجال البحر والإنقاذ بمندوبية الصيد البحري بالداخلة على عجل على متن خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” الفتح ” اليوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020 ، لمواكبة أحد مراكب الصيد الساحلي بعد أن تهدده الغرق نتيجة تسرب المياه إلى داخله.

وقالت مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن مركب الصيد الساحلي ” سيدي كاوكي ” عانى صعوبات كبيرة بسبب تسرب المياه إلى داخل غرفه مند الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء. ما اضطر إلى اللجوء إلى ميناء الداخلة الجزيرة، غير أن انسيابية تسرب المياه بشكل كبير، جعله يواجه خطر الغرق.”

وسجل المصدر أن فريق خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” الفتح ” قد إنطلق على عجل من ميناء الداخلة الجزيرة باتجاه النقطة التي يتواجد بها مركب الصيد المعني في المقال على مستوى لاساركا. وذلك من أجل المواكبة، والتدخل عند الضرورة القصوى إدا اقتضى الأمر ذلك.

مركب الصيد بالجر “سيدي كاوكي” يلج ميناء الداخلة

وتأتي خطوة مصلحة رجال البحر، والبحث والإنقاذ بمندوبية الصيد البحري بالداخلة، في إطار المهام المنوطة بها لتقديم المساعدة، وتوفير خدمة إنقاد الأرواح البشرية. خاصة و أن المنطقة تسجل الكثير من الحوادث، بحكم أنشطة الصيد الكثيفة التي تسجلها سواحل الداخلة، من طرف الأساطيل الثلاثة.

وتابعت ذات المصادر المأذونة حديثها بالقول، أن تنسيق عمليات الإنقاذ والبحث، ما بين مندوبية الصيد البحري والبحرية الملكية، جعلت هده الأخيرة بدورها تواكب مركب الصيد “سيدي كاوكي”. حيث عملت على مده بالمضخات لشفط المياه الكثيرة المسربة إلى داخل المركب.

ولحد كتابة هده السطور، لازالت وضعية مركب “سيدي كاوكي ” مستقرة، مآزرا في هذه الأثناء من طرف خافرة الإنقاذ الفتح، و أيضا من طرف خافرتين تابعتين للبحرية الملكية، كما أن طاقم المركب هو في حالة جيدة بعد اطمئنانه للمساعدة والدعم المقدم له من طرف الخوافر المرافقة.

يتبع..

تعليق 1

  1. راه البحرية الملكية هي الي دخلات على عجل، وقامت بعملية الشفط بالمضخات ديالها، عاد وصل الباطو ديال الإنقاذ الي اعطتوه أهمية كثر من البحرية الملكية، عودو تحراو المعلومة جيدا أو عطيو لكل دي حق حقه.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا