الداخلة .. تسجيل مخالفات في حق ثلاث سفن صيد في أعالي البحار

0


إنتفضت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة في وجه بعض سفن الصيد في أعالي البحار، التي تفرغ حصيلة مصطاداتها السمكية بأرصفة ميناء الداخلة الجزيرة، بسبب مخالفتها لقوانين الصيد البحري.

وتمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، من ضبط وإثبات ثلاثة مخالفات، أثناء قيامها بمراقبة عمليات تفريغ سفن الصيد في أعالي البحار، في إطار المهام والمسؤوليات المنوطة بها. حيث وقفت لجنة المراقبة، على مخالفة التصريح الكاذب لسفينة صيد في أعالي البحار، ومخالفة عدم إمساك يومية الصيد لدى سفينة صيد أخرى.

وهمت  المخالفة الثالثة في عثور لجنة المراقبة على شباك ممنوعة مدسوسة بين الشباك. حيث تمكنت ذات المصالح  من تسجيل ملاحظة دقيقة، تهم حجم عيون الشبكة، التي تم ضبطها. فيما تم تحرير محاضر مفصلة بطبيعة المخالفات، لرفعها إلى الجهات المعنية بوزارة الصيد البحري، لتحديد حجم الغرامات المالية المترتبة عنها.

وتفعل مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، المراقبة الصارمة والمتشددة في حق ممارسات الصيد غير القانونية، على استدامة الثروات السمكية، من خلال دفع المهنيين إلى تحسين تدبير، واستغلال المصايد، والمحافظة على الموارد السمكية، ومن أجل الإلتزام بالامتثال للقوانين، والإجراءات الجاري بها العمل.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا