الداخلة.. حريق مهول يشب في مركب الصيد “اللويز” شمال سواحل المدينة

0

تعرض أحد مراكب الصيد الساحلية صنف السردين في في وقت متأخر من ليلة أمس لحريق وصف بالمهول، على بعد أميال من ميناء الداخلة الجزيرة.

وفور توصلها بنداءات الاستغاثة، أوفدت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، على عجل، خافرة إنقاد الأرواح البشرية من أجل التدخل، مع التنسيق الحثيث مع مراكب الصيد الساحلي، وكدا السفن العاملة بالمياه المبردة المتواجدة على مقربة من موقعة الحدث، كما تم تفعيل أيضا التنسيق مع مركز الإنقاذ، والبحث ببوزنيقة.

وقالت مصادر مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن الحريق شب في مركب صيد السردين الساحلي، المسمى “اللويز”. وذلك اثناء رحلة صيد قادت المركب إلى السواحل المتواجدة شمال مدينة الداخلة، لأسباب لم تعرف تفاصيلها لحد الساعة.

وجنب التدخل البطولي واليقظ لطاقم المركب تقول ذات المصادر، حدوث كارثة كبيرة، لاسيما على مستوى الأرواح البشرية، حيث تمت السيطرة على الحريق، وإخماده. فيما إقتربت ثلاثة مراكب صيد ساحلي من المكان لتوفير المساعدة. كما سعت أيضا سفينتي صيد بالمياه المبردة، بعد توجيهها من مندوبية الصيد بالداخلة، للدعم و المساندة.

وينتظر أن يتم جر مركب الصيد “اللويز” و قطره من طرف مركب صيد أخر، إلى ميناء الداخلة الجزيرة، بحكم تعرضه لخسائر مادية كبيرة، و خاصة على مستوى غرفة المحرك، منبع الحريق.

يتبع ..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا