الداخلة .. سفينة “زندر 2” العاملة بالمياه المبردة تفقد بحارا بسواحل المدينة

1

أعتبر أحد بحارة سفن الصيد العاملة بالمياه المبردة المعروفة حصريا بـ RSW التي تنشط بسواحل المصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة،  صباح اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر2021 ، في عداد المفقودين، بعد سقوطه في الماء في ظروف غريبة.

وأفادت مصادر مهنية مطلعة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن فقدان البحار المعني في المقال، جاء في ظروف غريبة، عندما كانت سفينة الصيد العاملة بالمياه المبردة ” زندر 2″ في رحلة صيد بسواحل مدينة الداخلة، تباشر نشاطها البحري. حيث أن الظروف الجوية غير مستقرة، التي تطبع المنطقة من سرعة الرياح، وارتفاع الأمواج وقوة التيارات البحرية، لم تمهل فرصة أمام بحار سفينة الصيد العاملة بالمياه المبردة،  الذي سقط في الماء في ظروف غريبة.

وذهبت مساعي سفينة الصيد ” زندر2 ” والجهود المبذولة من طرف السفن الأخرى، التي كانت قريبة من مكان الحادث سدى. إذ أن الأحوال الجوية السيئة، والظلام أيضا، كانا عائقا أمام محاولات استرجاع البحار، وإنقاذه، أو حتى العثور عليه. فيما استمرت عمليات البحث والإنقاذ إلى غاية الساعات الصباحية دون نتيجة تذكر.

وفور علمها بالحادث، باشرت مصلحة البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالداخلة إجراءاتها، من خلال التنسيق مع جميع السفن، التي كانت بالمنطقة على بعد حوالي 30 ميلا بحريا، غرب ميناء الداخلة الجزيرة. كما تم التنسيق أيضا مع مركز بوزنيقة والبحرية الملكية بخصوص الحادث.

وللإشارة فقط، أن وزارة الصيد البحري أصدرت قرار استعمال صدريات النجاة المتطورة، التي تتوفر على المعايير والشروط المتطلبة في السلامة والإنقاذ، إلا أن السوق الوطنية تفتقد لموزعين حقيقيين، يتوفرون على صدريات نجاة تستجيب للمعايير، وتوافق القيمة المالية الموازية مع انخراط المجهزين، في توفير الصدريات اللازمة والكافية للأطقم، باستثناء البعض القليل فقط ممن قدم نموذج يراعي الشروط .

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا