الداخلة .. شاحنة ثلج تسقط فوق مركب صيد بالخيط بعد إنزلاقها بالرصيف المينائي

0

سقطت اليوم الثلاثاء 1 شتنبر 2020 شاحنة ثلج في حادث عرضي، على أحد مراكب الصيد الساحلي، التي كانت راسية بأحد أرصفة ميناء الداخلة الجزيرة .

وأفادت مصادر مهنية مطلعة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن الشاحنة المستعملة في تزويد مراكب الصيد بمادة الثلج، فقدت التحكم على مستوى المكابس ، أثناء عملية تزويد مركب الصيد  بالخيط المسمى ” أولاد عزوز ” بمادة الثلج، لتسقط  على المركب دون أن يسجل الحادث خسائر في الأرواح البشرية، فيما تم إحصاء خسائر بسيطة على ظهر المركب.

وتدخلت على خط الحادثة قبطانية ميناء الداخلة، التي وفرت في وقت وجيز رافعة كبيرة، قامت برفع شاحنة الثلج، من على ظهر مركب الصيد بالخيط. فيما أرجعت ذات المصادر المهنية المطلعة أسباب الحادث، إلى عدم احترام شاحنة الثلج للمسافة، الفاصلة بينها وبين المركب، أثناء عمليات التزويد بمادة الثلج في الرصيف. وكدا عدم اتخاذ الاحتياطات الضرورية لذلك، لاسيما  ضبط مكابس الشاحنة.

ولقي تدخل قبطانية ميناء الداخلة على خط الحادثة بالسرعة والبديهة، ارتياحا كبيرا في  الأوساط المهنية بميناء الداخلة الجزيرة ، حيث نوهت تصريحات متطابقة لفاعلين مهنيين  بما وصفوه بالموثوقية، التي أبانت عنها شرطة الميناء في تعاطيها مع الحادث، وإستحضارها لجانب السلامة على مستوى التدخل .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا