الداخلة .. عملية سرقة تستهدف ورشة قانونية لبناء قوارب الصيد تستنفر السلطات المختصة

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

 علمت البحرينوز من مصادر مهنية مطلعة أن عناصر الأمن اوقفت صبيحة اليوم، ثلاثة أشخاص حاولوا سرقة قارب للصيد التقليدي، من أحد المستودعات القانونية، المخصصة لبناء قوارب الصيد بالداخلة .

 وأوضحت ذات المصادر أن الأشخاص الثلاثة الذين هم قيد التحقيق في ضيافة الأمن ، قد عمدوا إلى إخراج القارب، الذي بلغ مرحلته النهائية من حيث أشغال البناء والصباغة، وذلك في إنتظار تسليمه لصاحبه ، وكانوا يحاولون رفعه على متن سيارة للدفع الرباعي، ونقله لوجهة مجهولة لإستعماله في أنشطة مشبوهة بسواحل الإقليم .

وأفشل وصول  السلطات في الوقت المناسب عملية السرقة ، كما مكن من توقف ثلاثة أشخاص، فيما لاذ آخرون بالفرار على متن السيارة المذكورة. وذلك  بعد أن حملوا معهم مختلف المعدات والآليات، التي يشتغل بها النجار في بناء وصناعة قوارب الصيد، تاركين وراءهم القارب، الذي سقط على مقربة من المستودع.

وتثير هذه العملية التي تعزز الجرأة التي أصبحت عليها شبكات التهريب، التي تنشط بسواحل الداخلة الكثير من علامات الإستفهام ، حيث يتساءل فاعلون مهنيون محليون، عن مصدر هذه الجرأة التي أصبحت تتحرك بها شبكات التهريب على المستوى المحلي.  حيث دعت ذات المصادر إلى ضخ نفس جديد، في هرم السلطة ، بما يضمن تعزيز الموارد البشرية اللازمة،  وتجهيز الأجهزة المختصة بما يلزم،  لردع هذه الشبكات على مستوى ثراب جهة الداخلة وادي الذهب .

وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها مع الموقوفين، في خطوة تروم الوصول للرؤوس المدبرة،  وكذا محاصرة نشاط هذه العصابات، التي أصبحت تشكل محط قلق للفاعلين المهنيين، وكذا لأمن المنطقة ، ما يفرض الضرب بيد من حديد على كل المتورطين، في مثل هذه السلوكيات التي تهدد نشاط الصيد بالمنطقة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا