الداخلة.. غرق ثلاثة بحارة في حادث إنقلاب قارب للصيد قبالة قرية الصيد تشيكا

0

إنقلب قارب للصيد التقليدي يحمل إسم “الحسينية 2” صبيحة أمس الأحد وعلى متنه ثلاثة بحارة  قبالة مياه  منطقة الصيد تشيكا بضواحي الداخلة، حيث تقادفت الأمواج جتثين لضحايا  القارب فيما أعتبر البحار الثالت في عداد المفقودين.

وشاهد بعض البحارة أضواء قارب الصيد التقليدي  المسجل تحت رقم 12/2 -11454،   تلوح في الأفق البعيد  في تمام الساعة الثانية صباحا؛ حيث كانت تتقادفه الأمواج في وضعية مقلوبة؛ و هو ما يرجح فرضية انقلاب القارب، و سقوط طاقمه المكون من ثلاثة بحارة، اثنان منهم رمت الأمواج بجثتهما في وقت لاحق، فيما لم تظهر بعد جثة البحار الثالث.

و تفيد تصاريح مهنية متطابقة من المدينة، أن قارب الصيد التقليدي “الحسينية2″، هو تابع لنقطة الصيد “لاسركا”؛ و هدا ما يفسر أن تواجد القارب المعني في هدا الوقت بالذات أنه كان قد انطلق في رحلة صيد قبل يوم او يومين؛ رغم حالة الطقس السيئة ، التي تمت الإشارة إليها في نشرة إندارية.

و يستمر نزيف حوادث الصيد البحري و خاصة التقليدي منه؛ في ظل عدم انضباط المهنيين مع شروط السلامة البحرية ،و احترام النشرات الإنذارية؛ و كذا تراخي وزارة الصيد حيال المسؤولية المدنية التي تقع على عاتقها، من خلال التحسيس و التأطير و أيضا إلزام الجميع بقوانين السلامة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا