الداخلة ..غياب بحارة محليين عن لائحة منتقاة لمركز التأهيل المهني البحري يغضب فاعلين مهنيين

0

خاض مجموعة من البحارة الشباب بمدينة الداخلة وقفة إحتجاجية أمام مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة، إحتجاجا على ما وصفوه بالإقصاء الذي تعرضوا له، بخصوص حقهم في ولوج صفوف التكوينات البحرية بالتدرج  A ، التي يقدمها مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة.

واستفسرت جمعية حماية البحارة والصيد البحري بجهة الداخلة واد الذهب، في مراسلة وجهتها إلى مدير مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة،  حول كيفية إنتقاء مرشحين لولوج شعبة الصيد مستوى التخصص بالتدرج A ، وإقصاء بحارة من  أبناء الجهة وهو ما يتنافى مع الأهداف التي أنشأ من أجلها المركز والمرتبطة بتأهيل الطاقات المحلية.

وتأسفت جمعية حماية البحارة والصيد البحري بجهة الداخلة واد الذهب، في ذات الوثيقة، لغياب أبناء المنطقة في اللائحة المنتقاة  لولوج شعبة الصيد مستوى التخصص بالتدرج A برسم الموسم الدراسي، رغم وضع ملفاتهم التي تستجيب للشروط المطلوبة في الإعلان الخاص بالمباراة . حيث طالبت الجمعية في ذات السياق من إدارة المركز مدها بكيفية إختيار أسماء معينة، دون أخرى، مع توضيحات بخصوص عدم العمل بالجهوية في إختيار اللائحة المعلن عنها .

وجدير بالذكر أن مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة، أصدر لائحة نهائية لولوج شعبة الصيد مستوى التخصص بالتدرج A برسم سنة 2021، حيث أثارات اللائحة الكثير من القلاقل بسبب ما وصف بتغييب  أبناء المنطقة،   حيث سبق لتمثيليات مهنية محلية بالداخلة، وأن طالبت بضرورة إعتماد كوطا لأبناء الإقليم ، الذين يراهنون على تطوير مكاسبهم المعرفية، ومهاراتهم الفنية، و ترقية وضعيتهم الإجتماعية.

البحرنيوز : يتبع ..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا