الداخلة .. مندوبية الصيد تمنع قوارب الصيد التقليدي من الإبحار لخمسة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية

0

قررت مندوبية الصيد البحري بالداخلة، تبعا للتوقعات الجوية المرتقبة، منع رحلات الصيد بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي النشيطة بجهة الداخلة – وادي الذهب، إبتداء من اليوم السبت 17 أبريل إلى غاية يوم الأربعاء 21 أبريل 2021، بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل المنطقة.

وحسب “إعلان” صادر عن مندوبية الصيد البحري بالداخلة، تم تعميمه على مختلف الجهات المتدخلة بما فيها مهنيي الصيد، فإن القرار يأتي تبعا للتوقعات الجوية الصادرة يوم 15 أبريل 2021، والتي تتوقع هبوب رياح قوية شمالية شرقية ستصل سرعتها إلى 61 كيلومتر في الساعة، فيما سيتجاوز علو البحر ثلاثة أمتار.

وأكدت المندوبية أن قرار منع المنع يأتي كإجراء احترازي و ضمانا لسلامة البحارة، فيما تفرض الظرفية المتسمة بسوء حالة البحر على مهني الصيد التقليدي، الإلتزام بقرار المندوبية، وإلتزام باقي أطقم أساطيل الصيد التي تنشط بمياه الداخلة، بالحيطة والحذر، ضمانا لحفظ الأرواح وصيانة الممتلكات من المعدات البحرية.

يذكر أن مندوبية الصيد البحري بالعيون، كانت قد دعت في إعلان مماثل جميع البحارة وأرباب قوارب وبحارة الصيد التقليدي ومراكب الصيد ، إلى إلتزام الحيطة والحذر ، وإتخاذ جميع الإحتياطات اللازمة . وذلك بالنظر لتغيرات في الحالة الجوية بالدائرة البحرية، التي ستتسم بهبوب رياح شمالية شرقية، بقوة 5 إلى 6 بوفور ، وعلو الموج الذي يتعدى المترين والنصف، إبتداء من اليوم السبت وإلى اية يوم الثلثاء القادم . 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا