الدرك الملكي البحري يجهض عملية تهريب قرابة ثلاثة أطنان من أسماك الشرن

0

أجهضت مصالح الدرك الملكي البحري أمس الخميس 11 مارس 2021 بميناء أكادير، عملية تهريب كمية مهمة من الأسماك السطحية الصغيرة، محملة في شاحنة صغيرة على مستوى باب الميناء.

وأفادت مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، أن مصالح الدرك الملكي البحري بميناء أكادير، أوقفت شاحنة صغيرة محملة بكمية من الأسماك، قدرتها المصادر في 3 أطنان من صنف الشرن، كانت في طريق صوب التصريف في السوق السوداء. حيث سعى أصحابها في محاولة بئيسة، لإخراجها من الميناء، دون أن تتوفر على ما يثبت قانونيتها، أو مصدرها الحقيقي.

وتم حجز كمية أسماك الشرن المعنية، من طرف رجال الدرك الملكي البحري بميناء أكادير، وتم تحرير محضر مفصل بالواقعة، لرفعه إلى النيابة العامة، مع التنسيق الحثيث مع مندوبية الصيد البحري بحكم الاختصاص، لمتابعة المساطر القانونية وفق طبيعة المخالفة.

ونوه عدد من الفاعلين المهنيين في تصريحات متطابقة للبحرنيوز بالعملية ، وكذا عمليات مماثلة، حيث وقفت مصالح الدرك الملكي البحري بميناء أكادير، سدا منيعا أمام عدد من العمليات التدليسية، و محاولة إخراج الأسماك دون الوثائق الثبوتية. وهو ما ساهم بشكل كبير في قطع منابع التهريب والتهرب، من التصريح الصريح بحصيلة المصطادات السمكية على مستوى باب الميناء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا