الرباط .. منظمات مهنية تستفيد من حواسيب في ختام برنامج تعزيز قدرات قطاع الصيد البحري التقليدي

0

تم يوم الأربعاء 06 أكتوبر 2021، توزيع عدد من أجهزة الحاسوب من النوع المحمول ، على ممثلي 20 منظمة مهنية تنشط في قطاع الصيد التقليدي على المتسوى الوطني، وذلك في سياق إختتام تنزيل الإتفاق الموقع بين الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي  ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو برعاية من وزارة الصيد البحري.

وقال عبد الله بليهي رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي في تصريح للبحرنيوز، ان تسليم أجهزة الحاسوب على المنظمات المهنية في قطاع الصيد التقليدي ، إستهدف  التعاونيات التي إستفادت من التكوينات التي نظمت في إطار تعزيز قدرات الصيد التقليدي ، حيث تم إنتقاء 20 منظمة من أصل 80 تم إستهدافها من خلال برامج المشروع، وذلك وفق معايير محددة تركز بالدرجة الأولى على دينامية التعاونية ونشاطها المتواصل ، حيث تروم مبادرة تسليم الحواسيب لفائدة المنظمات المهنية يقول المصدر، تعزيز قدراتها على مستوى الأرشفة وكذا تنظيم نشاطها الإداري .

ونوه عبد الله بليهي بالمساهمة الكبيرة لوزارة الصيد البحري ، وكذا أطر منظمة الفاو،  في  تنزيل وتفعيل  الإتفاق التقني  الرامي إلى  تعزيز قدرات قطاع الصيد البحري التقليدي، والموقع شهر فبراير 2019، حيث كان التركيز على تعزيز دور المنظمات المهنية في قطاع الصيد البحري التقليدي، والمساهمة في تحسين قدراتها التقنية والتسييرية، وكذا الإنضباط إلى احترام ممارسات الصيد المسؤول. دون إغفال  التشجيع على هيكلة المنظمات المهنية ، وطرح فكرة تشبيك التعاونيات، لضمان تثمين أفضل للصيد البحري، وتحسين للمردودية.

ويتطلع رئيس الكنفدرالية ومعه المنظمات المهنية في الصيد التقليدي، إلى عقد إتفاقات مماثلة، يكون لها الأثر الإيجابي على تنظيم قطاع الصيد التقلدي، وضمان ولوج مهنييه للتكوين المستمر، مع بحث أفاق عصرنة هذه المهنة التي  يدخل في إطار الصيد المعاشي، والحفاظ على المصايد التقليدية.   

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا