السعيدية .. وزارة الصيد ترفع حصة المنطقة من “برير صغير” الى 121 طن

0

رفعت وزارة الصيد الكوطا السنوية من صدفيات  “البرير الصغير” المخصصة للمنطقة البحرية، الممتدة بين رأس كبدانة والسعيدية إلى 121 طنا بدل 110 طن التي كان معمولا بها في السابق.

وفي إتصال أجراه البحرنيوز مع فريد الزوناقي ممثل الصيد التقليدي بالغرفة المتوسطية بطنجة عن الدائرة البحرية للسعيدية، أكد أن حجم الزيادة المتمثل في 11 طن الذي طال الحصة السنوية، هو لا يمثل طموح الفاعلين المهنيين بالمنطقة. هؤلاء الذين كانوا يمنون النفس بزيادة مهمة على مستوى الحصة السنويةـ لاسيما في ظل الإنتشار المتزايد ل :برير صغير” بمصايد المنطقة.

وأشار المصدر أن هذا النوع من الصدفيات، هو يكتسي مكانة مهمة ضمن المنتوجات المحلية، كما يشكل إستهدافه مصدر رزق لعدد من مهني الصيد، الذين ينشطون بالمنطقة ، وفق أساليب تحافظ على هويتها التقليدية من جهة، وتراعي في ذات السياق، التطور الذي تعرفه العملية الإنتاجية من جهة أخرى . وذلك تماشيا مع الطلب المتزايد  على هذا النوع من الصدفيات، في أوساط الشركات المهتمة.

وكانت وزارة الصيد قد أصدرت قرارا تحت رقم 20/4، الصادر في 18 ماي 2020 ، تغير بموجبه النقطة الخامسة في القرار السابق رقم 20/2، الصادر في 11 فبراير 2020، حول التدابير المتخذة لتهيئة صيد وتصريح ونقل وتسويق “برير صغير”، في المنطقة البحرية الممتدة بين رس كبدانة والسعيدية، والذي غيرت بموجبه الكوطا السنوية المسموح بصيدها لتصبح 121 طنا في السنة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا