السفينة الأوقيانوغرافية الحسن المراكشي تنفذ رحلة تجريبية في سواحل أكادير

0

نفذت السفينة الأوقيانوغرافية “الحسن المراكشي”  أمس الخميس 25 مارس 2021، رحلة تجريبية بسواحل ميناء أكادير، بحضور مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، والمدير الجهوي وبعض المسؤولين من ذات المؤسسة. حيث تدخل الرحلة الأولى للسفينة في إطار تجريبي فقط، للوقوف على الجاهزية العامة للسفينة، على مستوى الفعالية.

وحسب مصادر عليمة محسوبة على إدارة المعهد، فقد انطلقت أمس الخميس في الساعات الصباحية السفينة الأوقيانوغرافية “الحسن المراكشي”،  من أرصفة مثلث الصيد بميناء أكادير، في اتجاه سواحل المدينة، رفقة لجنة من المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، يترأسهم مالك فرج المدير العام للمؤسسة، للوقوف على طريقة اشتغال السفينة العلمية، وحركيتها، ومناوراتها في البحر. فضلا عن الجانب العلمي وطريقة تنفيذ المهام، مع الإطلاع على الوسائل اللوجيستيكية للسفينة، والتجهيزات العلمية الكفيلة، بإعداد التقارير العلمية المختلفة، من الأبحاث ومسوحات العلوم البحرية، وبيئة الأسماك، والمسوحات الطبوغرافية القاعية.

وعادت السفينة العلمية أدراجها إلى ميناء أكادير، في الساعات المسائية إلى نقطة انطلاقها، وتحديدا رسوها بأرصفة مثلث الصيد. وذلك في انتظار باقي الإجراءات المصاحبة، قبل استلام السفينة بشكل نهائي من إدارة الورش الياباني تامانوا، مكان صناعتها.

ويسابق المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري الزمن، للانتهاء من الإجراءات المختلفة من مراجعة دفتر التحملات، ومراقبة مجموع الجوانب المرتبطة بالسفينة المعنية، قبل أن تكون السفينة الأوقيانوغرافية “الحسن المراكشي”، مستعدة لتنفيذ أول مهمة علمية لها بالسواحل المغربية شهر أبريل القادم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا