السفينة العسكرية “الزبارة” تدشن زيارات السفن العسكرية البحرينينة إلى موانئ المغرب

0

وصول_السفينة _العسكرية_ البحرينية_ الزبارةإستقبل ميناء طنجة سفينة عسكرية بحرينية، في أولى وقفاتها خلال رحلة إبحارها من المملكة المتحدة إلى مملكة البحرين؛ وذلك بعد أن قضت عدة أيام مبحرة في المحيط الأطلسي وصولاً إلى مضيق جبل طارق.

وتعد هذه الزيارة حسب الصحافة البحرينية ، هي الأولى من نوعها لسفينة بحرية عسكرية من سلاح البحرية الملكي البحريني لقوة دفاع البحرين إلى الموانئ المغربية. إذ وبعد وصولها إلى ميناء طنجة وجدت في استقبالها ممثل عن سفارة مملكة البحرين في المملكة المغربية وضابط ارتباط من البحرية الملكية المغربية وممثل عن الوكالة الوطنية للموانئ وعدد من الضيوف.

وخلال الزيارة تم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لها حسب البروتوكولات والأعراف البحرية الدولية تفيد تقارير  مهتمة.  كما قام وفد من البحرية الملكية المغربية بزيارة رسمية إلى السفينة للترحيب بها.  فيما تعتبر سفينة مملكة البحرين (الزبارة) إحدى سفن الدورية الحديثة والمطورة من نوع “OPV ” من صناعة شركة “BAE Systems “، حيث يعول عليها في القيام بأعمال الدورية الساحلية البعيدة، لما لها من قدرة واستدامة على البقاء لأوقات طويلة، وفي مختلف الظروف الجوية في عرض البحر.

وكانت السفينة قد بدأت رحلة إبحارها إلى مملكة البحرين من ميناء فالموث الإنجليزي بجنوب بريطانيا خلال شهر أكتوبر الجاري، وتتضمن خطة إبحارها التوقف في عدد من الموانئ. إذ تستعد سفينة مملكة البحرين الزبارة للإبحار اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 من ميناء طنجة بالمملكة المغربية إلى وجهتها التالية ضمن برنامج رحلة وصولها إلى سواحل مملكة البحرين.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا