الشاون .. لجنة تكشف حجم خسائر مهنيي الصيد الناجمة عن السيول الجارفة

0
 
وقفت اللجنة البحرية المكونة من ممثلي مندوبية الصيد البحري بالجبهة، وأعضاء في تعاونية تيجساس باشماعلة إلى جانب تمثيليات مهنية آخري، حجم الخسائر التي تكبدها مهنيو الصيد بعدما اجتاحت السيول الطينية الناجمة عن التساقطات المطرية الأخيرة  أماكن عملهم، و معداتهم البحرية بكل من قرية الصيد العرقوب، سيدي يحي أعراب، جنان النيش،  بنفوذ الدائرة البحرية لمندوبية الصيد البحري بالجبهة يوم الأربعاء 23 شتنبر.

و توجهت اللجنة البحرية للاطمئنان على صحة البحارة و ممتلكاتهم البحرية من قوارب صيد وشباك و محركات… في جو إنساني و تضامني، تأكد مصادر إدارية من داخل مندوبية الصيد البحري بالجبهة.  بغرض الوقوف بشكل ميداني على مخلفات السيول وإحصاء الخسائر المادية التي  لحقت  قوارب الصيد ومعداتهم البحرية التي جرفتها السيول وغمرتها الأوحال الطينية.

و خلصت عملية الإحصاء و تتبع مخلفات الفيضانات التي استمرت لأزيد من يومين من البحث والتقصي تحت إشراف مندوبية الصيد البحري بالجبهة، بكل من قرية الصيد العرقوب، سيدي يحي أعراب، جنان النيش. إلى تضرر خمسة قوارب بشكل كبير، في حين حرمت السيول 18 قاربا من  معداتها البحرية. وخربت المياه محركات  6 قوارب. إضافة إلى إتلاف جرار  مخصص لجر قوارب الصيد بالشاطئ البحري ، فيما لم يسجل أي غرق لقوارب الصيد بالسواحل البحرية بتلمناطق المتضررة تشير مصادر عليمة.

يذكر أن لجنة مشتركة تضم مندوبية الصيد البحري بالجبهة وأعضاء في تعاونية تيجساس باشماعلة إلى جانب تمثيليات مهنية توجهت ،  يوم الخميس 23 شتنبر 2021 إلى المناطق المتضررة ،  لإحصاء الخسائر  الناجمة عن السيول  بالشاون.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا