الظروف الجوية السيئة تمنع الإبحار بسواحل الداخلة وبوجدور بقرار إداري

0

أعلنت كل من مندوبية  الصيد البحري بالداخلة ومندوبية الصيد ببوجدور في إعلانيين متفريقين موجهين لبحارة ومهنيي الصيد ، عن منع الخروج في رحللات الصيد بسبب الظروف المناخية غير الملائمة للإبحار .

وأوضحت مندوبية الصيد بالداخلة أن قرار المنع يرتبط بما ستعرفه سواحل الدائرة البحرية من ظروف جوية سيئة إنطلاقا من صباح اليوم الاثنين 27 شتنبر 2021، وإلى غاية يوم الخميس 30 شتنبر 2021 . وتتجلى في رياح شمالية شرقية، قد تتجاوز سرعتها 80 كيلومتر في الساعة ، مع بحر هائج إلى قوي الهيجان، قد يصل علوه ثلاثة أمتار. داعية البحارة إلى اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر اللازمة.

من جانبها قررت مندوبية الصيد البحري بإقليم بوجدور، منع الخروج إلى البحر أو الإبحار، ابتداء من غدا الثلاثاء 28 شتنبر وإلى غاية يوم الأربعاء 29 شتنبر، في ظل الأحوال الجوية المضطربة، التي تعرفها سواحل الدائرة البحرية، المرتبطة بهبوب رياح شمالية شرقية تتراوح قوتها بين 6 الى 7 بوفور،  وأمواج عالية قد تصل إلى مترين.

ويبقى على البحارة والفاعلين المهنيين إلتقاط تحذيرات  المندوبية بكثير من الرزانة والحكمة، ضمانا لسلامة العنصر البشري أولا ثم المعدات البحرية من جهة ثانية. حيث تعمل مندوبيات الصيد على إخطار البحارة بتطورات حالة البحر،  بغرض حثهم على توخي الحيطة والحذر، لتجنب مواجهة الصعوبات المناخية والاضطرابات الجویة، التي تطبع السواحل المغربية من حين إلى أخر.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا