الظروف المناخية الصعبة تغلق ميناء الوطية في وجه الحركة الملاحية

0

إضطرت الظروف المناخية الصعية المتوقعة لسواحل طانطان إلى إغلاق ميناء الوطية في وجه الملاحة المرتبطة برحلات الصيد، على جميع أنواع وحدات الصيد الساحلي والتقليدي، إبتداءا من  الساعة الواحدة من بعد زوال  يوم غد الأحد 10 يناير 2021.

وعللت القبطانية قرارها الذي يبقى ساري المفعول، بمنع مختلف القطع البحرية من الخروج أو الدخول من وإلى الميناء ؛ إلى حين صدور إعلان أخر يلغي القرار ، بكون الخطوة تأتي كإجراء احترازي لضمان سلامة البحارة،  في ظل الظروف الجوية السيئة المطبوعة بأمواج خطيرة ورياح قوية .

وفي موضوع متصل أنهت القبطانية في إنذار منفصل عممته على مختلف الفاعلين المهنيين، إلى علم جميع أرباب ومجهزي السفن الراسية حاليا بالميناء؛ بوجوب إتخاذ الإختياطات اللازمة عند الإبحار أو الرسو بالميناء، ووذلك حفاظا على سلامة الأرواح والمراكب، والمنشأة المينائية. وذلك تحسبا لتدهور وعدم إستقرار أحوال الطقس إبتداءا من يوم غد الأحد .

وتعرف مجموعة من السواحل المغربية ظروفا جوية سيئة ؛ دعت قبطانيات الموانئ إلى اتخاذ اجراء احترازية  لحماية الأرواح البشرية والمعدات البحرية . فيما يبقى على مهنيي الصيد وعموم البحارة ضرورة اتخاذ المزيد من الاحتياطات على مستوى السلامة ، حفاظا على سلامتهم و سلامة قواربهم،  في هذه الظرفية من الموسم المطبوعة بالتقلبات المناخية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا