العرائش .. دورة تكوينية لتأهيل تجار السمك بالمدينة

0

إنطلقت يوم الأربعاء 10 نونبر 2021  بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ، المرحلة الأولى من تكوين الفوج الاول من تجار السمك، والتي ستستمر إلى غاية 22 دجنبر المقبل.

ويعتمد الورش التكويني على نظام الأفواج، وفق اللوائح المنبثقة عن مندوبية الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد البحري بالعرائش، حيث ستمكن هذه الدورة التكوينية المستفيدين ، من الحصول على شواهد تخول لهم العمل بصفة قانونية داخل المرفق الاقتصادي والتجاري مستقبلا.

وأكدت مصادر إدارية من داخل معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش،  أن  الفوج الأول يضم 11 مستفيد،  موضحة في ذات الصدد، أن  الدورة ستمتد على مدى شهر و نصف، يتم من خلالها  تقريب المستفيدين الذين يمتهنون تجارة الأسماك بالعرائش  والراغبين في الحصول على بطاقة التاجر، من الميكانزمات المهنية عبر أوراش  نظرية، وأخرى تطبيقية،  التي ستعرف توزيع دفتر تتبع البيع على المستفيدين من التكوين،  موقع من إدارة مندوبية الصيد البحري بالعرائش .

وأضافت ذات المصادر أن مواضيع الورشات التدريبية والتكوينية، ستنصب في مجملها، حول ضمان جودة المنتوجات السمكية، وكيفية توزيع المنتوجات البحرية، والقوانين التي تنظم مهنة تجارة الأسماك،  مع إمداد المستفيدين بأهم الآليات التكتيكية والمعطيات الميدانية، لتطوير مشاريعهم الخاصة بتجارة الأسماك.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا