العرائش .. مهنيو الصيد يوزعون مؤن غدائية على 267 أسرة معوزة بالمدينة

0

وزعت جمعية الكرامة للصيد الساحلي وجمعية صوت البحارة أمس الأحد 10 ماي 2020 بالعرائش، مواد غذائية على 267 اسرة، تضم عائلات البحارة التي تعاني وضع هشاشة.  وكدا الأسر المعوزة التي تعاني صعوبات إجتماعية بمدينة العرائش، وذلك تفعيلا لمبادرات إنسانية لصالح الساكنة المحلية، في ظل هذه الظروف الصعبة والإستتنائية التي تمر منها البلاد.

وأفاد الصديق خالد ، عضو بالمكتب المسير لجمعية الكرامة للصيد الساحلي، أن هده المبادرة التضامنية التي تمت في أجواء إنسانية تحت شعار”من أجل مغرب متضامن”، تندرج ضمن المبادرات الإجتماعية المحمودة والهادفة، لاسيما في هذا الشهر الفضيل، وكذا في ظل الظرفية الاستثنائية المتسمة بالحجر الصحي  المتواصل بالبلاد .

وأحصت الهيئات المهنية المذكورة ما مجموعه 267 أسرة في وضعية صعبة، معظمها من أسر البحارة بمساعدات عينية، عبارة عن مواد غذائية متنوع، حسب قول الصديق.  حيث تم إعداد لائحة المستفيدين من المواد الغذائية بواسطة تسجيل إسم المستفيد ورقم هاتفه، بغرض ايصال المؤونة الغدائية الى مكان إقامته، بواسطة سيارة نقل خاصة. وذلك حفاظا على مبدأ التباعد الإجتماعي  وتفاديا الاكتظاظ  مخافة انتشار فيروس كورونا.

ونوه عدد من الفاعلين المدنيين بالعرائش بهذه المبادرة التي  وصفوها بالمحمودة ، والمبنية على التكافل، المنصوص عليه في ديننا الحنيف. خصوصا في هذه الظرفية الإستثنائية التي تمر منها بلادنا بسبب فيروس كورونا المستجد.  كما أشاروا في ذات السياق أن هدا التدخل التطوعي الهادف ، من شأنه التخفيف على أسر البحارة والأسر المعوزة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا