العيون .. إحباط محاولة تهريب كميات مهمة من الأسماك بميناء المرسى

0
شاحنة لنقل الأسماك لحظة وزن حمولتها بميناء المرسى بالعيون

أجهضت مصالح مندوبية الصيد البحري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 5 شتبنر2021، عملية تهريب كمية مهمة من أسماك السردين، من ميناء المرسى بالعيون.

وأفادت مصادر مأذونة في تصريح لـجريدة “البحرنيوز”، أنه وفي إطار الحملات التي تباشرها سلطات المراقبة لرصد الحركة بميناء المرسى، وتفعيل المراقبة وفق المخطط المعتمد، تمكنت مصالح المراقبة بمندوبية الصيد البحري، من إحباط عملية تهريب كمية من أسماك السردين من طرف مركب للصيد الساحلي على متن شاحنة للنقل. حيث قدرت المصادر  الحمولة في 2600  كلغ، كانت في طريقها للتهريب دون وثائق تذكر، ودون سلك المساطر القانونية لسلسلة الصيد، من التصريح بالمنتوج أولا، فالبيع والشحن والوزن.

وجرى تحرير محضر مفصل بالواقعة، في إنتظار رفعه إلى مصلحة مراقبة أنشطة الصيد البحري بوزارة الصيد، لترتيب الجزاءات والحسم في العقوبات الزجرية. فيما أوضحت مصادر مهنية، أن غالبية مراكب السردين النشيطة بميناء المرسى بالعيون، أوقفت نشاطها البحري، لتمكين البحارة الذين يشكلون أطقم الصيد، من أجل السفر إلى مقرات سكناهم بالمدن الواقعة بالوسط كما بشمال المملكة، من أداء واجبهم الوطني المرتبط بالإستحقاقات الإنتخابية المزمع إجراؤها يوم الأربعاء شتنبر 2021.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا