العيون .. المغرب والإمارات يتطلعان لأفاق وشراكات جديدة في قطاعات عدة بينها الصيد

0

انطلقت صباح اليوم الإثنين 12 يوليوز 2021، بمدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، أشغال المنتدى المغربي-الإماراتي، تحت شعار”أفق جديد وشراكات جديدة”.

وينظم المنتدى الإقتصادي،  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث أعطى إنطلاقته، والي جهة العيون الساقية الحمراء، ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وقنصل دولة الإمارات العربيةالمتحدة بالنيابة، ورجال المال والأعمال الإماراتيين والمغاربة. إذ تم تسليط الضوء في المنتدى،   على الإمكانات التي تختزنها جهة العيون-الساقية الحمراء، والتي جعلتها قاطرة تنموية لأقاليم جنوب المملكة. كما جرى تقديم شروحات آفاق الشراكات الاستثمارية بين القطاعين العام والخاص بالمغرب وبالإمارات العربية المتحدة، في ميادين الفلاحة والصيد البحري والمعادن، إضافة إلى الطاقات المتجددة، والبناء والأشغال العمومية والسياحة.

وأعرب والي جهة العيون الساقية الحمراء في مداخلة له بالمناسبة، أن المنتدى سيمكن المستثمرين الإماراتيين من الإطلاع والوقوف على الإمكانات التي تزخر بها جهة العيون-الساقية الحمراء، والتي تُعد بوابة العمق الإفريقي للمغرب. فيما أكد رئيس مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، في سياق كلمة ألقاها بالمناسبة، أن  منتدى الأعمال المنظم بمدينة العيون، يعكس حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تنمية علاقاتها مع المملكة المغربية، والتي تشمل الميادين السياسية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية.

و سيعرف المنتدى تنظيم ورشات تنظمھا الوكالة المغربیة لتنمیة الاستثمارات والصادرات، وفاعلون في عدة قطاعات، تروم تسليط الضوء على الإمكانات الاقتصادية لجهة العيون-الساقية الحمراء، وتنكب على استعراض أبرز الضروریات التي یحتاجھا تطویر السوق المحلي، وأیضا المؤھلات التي یمكن للمملكة المغربیة أن توفرھا للإمارات العربیة المتحدة، حول الصناعة ذات القیمة المضافة العالیة، والفلاحة و قطاع الصید البحري الذي يعد من روافع الاقتصاد المحلي و الجهوي و الوطني، إضافة إلى اللوجیستیك و النقل والتبادل الحر و الاتفاقیات التجاریة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا