العيون .. المنع من الإبحار يتهدّد تاركي الكمامات من أطقم الصيد

0
الصورة من إحدى عمليات توزيع الكمامات على بحارة العيون

توعدت مندوبية الصيد البحري بالعيون أطقم الصيد،  التي لا تلتزم بوضع الكمامات بعقوبات قد تصل إلى توقيف المراكب المعنية بهذا النوع من المخالفات عن مواصلة نشاطها بالسواحل المحلية.

وأوضحت المندوبية في إعلان لها عممته على مختلف المصالح المتدخلة، أن وضع الكمامات واجب وإجباري بالنسبة لجميع بحارة المراكب النشيطة بالميناء. حيث مرت المندوبية من الجانب التحسيسي في خطابها،  الى إعمال الجانب الزجري . لحث المكونان المهنية في قطاع الصيد على التقيد بشروط الوقاية في فضاء ومحيط العمل.

وسجلت الوثيقة أنه  تبعا لتعليمات والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء بهذا الخصوص،  فان المراكب المخالفة لهذا القرار سيتم توقيفها من طرف اللجنةالمينائية، لمدة يوم واحد (24ساعة). وفي حالة العود ستصل العقوبة ل 5 أيام كاملة. أما عند تكرار المخالفة،  فستصل مدة الحرمان من العمل  لمدة 15 يوما ، لن يتمكن فيها المركب من الإبحار بسواحل الجهة.

وكانت  وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ووزارة الشغل والإدماج المهني قد أعلنا معا، عن وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن  العمل . حيت نص هذا البروتوكول، على مجموعة من التوجيهات والإرشادات العامة،  المتعلقة بجميع التدابير الاحترازية الواجب على المشغلين والأجراء التقيد بها، قصد توفير ظروف عمل آمنة، تضمن سلامة وصحة المستخدمين، والحد من انتشار عدوى الفيروس.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا